رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أوكرانيا تتسلم مساعدات عسكرية غير فتاكة من كندا

أوكرانيا تتسلم مساعدات عسكرية غير فتاكة من كندا

الأناضول 29 نوفمبر 2014 00:40

تسلَّم وزير الخارجية الأوكراني، بافلو كليمكين، ومساعد وزير الدفاع، بيتر مهد، شحنة مساعدات عسكرية غير فتاكة، قادمة من كندا، على متن طائرة شحن تابعة للقوات الجوية الكندية، في مطار كييف الدولي، مساء أمس الجمعة.


 

وذكر وزير الخارجية الأوكراني، في بيان له نشره على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة: "لقد أرسلت كندا للجنود الأوكرانيين مساعدات عسكرية عبارة عن ملابس عسكرية، ومعدات لإزالة الألغام، وتليفونات لاسلكية، ومعدات طبية، ونظارات رؤية ليلية، وبهذه المناسبة أتقدم بخالص الشكر للحكومة الكندية".


 

ولفت كليمكين إلى أن "العالم المتحضر الذي تعتبر أوكرانيا جزءًا منه، يقف بجوار كييف في هذه الأزمة التي تواجهها، معربًا عن شكره لكل من يدعمون أوكرانيا بأي شكل من الأشكال.


 

ومن جانبه، ذكر "جيمس بيزان"، ممثل البرلمان الكندي، أحد أعضاء الوفد الذي رافق الجزء الأول من المساعدات الكندية لأوكرانيا، إن هذه المساعدات أُرسلت بناء على طلب من كييف، نافيًا أن تكون هناك أسلحة فتاكة ضمن تلك المساعدات، وذكر أن من بين هذه المساعدات ملابس عسكرية وأحذية وقفازات يد.


 

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الكندي، روب نيكسون، كان قد صرّح قبل أيام أن بلاده ستقدم مساعدات عسكرية غير فتاكة لأوكرانيا، بقيمة 11 مليون دولار أمريكي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان