رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تظاهرات أمام البيت الأبيض رافضا لتبرئة شرطي قتل شاب

تظاهرات أمام البيت الأبيض رافضا لتبرئة شرطي قتل شاب

شئون دولية

مظاهرات في فيرجيسون - ارشيفية

تظاهرات أمام البيت الأبيض رافضا لتبرئة شرطي قتل شاب

وكالات 25 نوفمبر 2014 05:29

 اتسع نطاق الاحتجاجات الأمريكية ردا على إعلان هيئة المحلفين في مدينة فيرجيسون بولاية ميزوري تبرئة رجل شرطة من قتل شاب أسود قبل شهرين.

واحتشد عدة مئات من المتظاهرين أمام البيت الأبيض الليلة الماضية حيث تدفق العديد من المتظاهرين من مختلف شوارع العاصمة الامريكية واشنطن المؤدية الى البيت الأبيض.

 وردد المتظاهرون معظمهم من شباب الجامعات شعارات تضامن مع الأمريكيين الأفارقة ويرفعون ايديهم إلى اعلى في إشارة إلي سلمية التظاهرات.

وكانت احتجاجات عارمة قد عمت مدينة فيرجيسون بعد إصدار هيئة المحلفين حكمها حيث وقعت اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة التي اضطرت إلى إطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

 وكان الرئيس الأمريكي باراك اوباما قد دعا في وقت سابق من الليلة الماضية إلى ضبط النفس والالتزام بسلمية الاحتجاجات. ودعا أوباما في كلمة ألقاها بالبيت الأبيض الأمريكيين إلى قبول الحكم، وقال إن هذه ليست قضية فيرجيسون فقط بل قضية أمريكا بأسرها.

واعترف أوباما فى كلمته بأن هناك مشاكل "حقيقية" وشعور "عميق بعدم الثقة" بين أجهزة الشرطة والملونين في مختلف أنحاء الولايات المتحدة. وأوضح أوباما أن على الأمريكيين الاعتراف بأن الوضع في فيرجيسون ينمُّ عن تحديات أوسع تواجه مختلف أنحاء البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان