رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تظاهرات مؤيدة ومعارضة بألمانيا لتشييد منازل للاجئين

تظاهرات مؤيدة ومعارضة بألمانيا لتشييد منازل للاجئين

وكالات 22 نوفمبر 2014 20:13

شهدت العاصمة الألمانية، برلين، اليوم السبت، مظاهرة نظمتها مجموعة من اليمين المتطرف، احتجاجا على نُزل للاجئين؛ يتم تشييده حاليا في حي "مارزخن - هيلرسدورف" بالعاصمة، بينما خرجت مظاهرة أخرى في مكان قريب جداً مكان الأولى، نظمتها مجموعة يسارية، للاعتراض على ما قام به اليمينيون.


ورفع اليمينيون في مظاهرتهم لافتات؛ كتبوا عليها عبارات؛ أكدوا من خلالها رفضهم تشييد النزل الذي يعترضون على بنائه، ورددوا هتافات ناشدوا من خلالها المسؤولين وقف عمليات إنشائه على الفور.

أما الجماعة اليسارية، فأكدت وقوفها مع الحريات، وذكروا في بعض هتافاتهم "نحن سنقاتل هنا، فالحرية حق مكفول للجميع، فليرحل النازيون من هنا"، وأعربوا عن غضبهم من تصرفات اليمينيين ضد اللاجئين الموجودين في البلاد. 

ولم يمنع التواجد الأمني المكثف وقت تنظيم المظاهرتين، وقوع احتكاكات بين اليساريين واليمينيين، إذ رشقوا بعضهم البعض بالحجارة وقارورات المياه الفارغة؛ الأمر الذي دفع قوات الشرطة إلى استخدام غاز الفلفل لتفريقهم.

وذكر رئيس الشرطة في برلين، أن ثلاثة من رجال الأمن أُصيبوا في تلك الأحداث، مشيرا إلى أن "مظاهرة اليساريين شهدت مشاركة نحو ثلاثة ألاف شخص، ليقل عددهم إلى ألف في نهاية الأحداث التي اندلعت بينهم وبين اليمينيين؛ الذين بلغ عددهم في البداية 800 شخصا، ثم وصل في النهاية إلى 350".

وأوضح أن ما يقرب من 1700 شرطي تم تكليفهم بتأمين المظاهرتين، مضيفا: "لذلك لم تقع أحداث عنف كبيرة، لأنه كانت هناك أعداد كثيرة من قوات الشرطة تقف حائلا بين الجانبين".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان