رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تركيا تستضيف الدورة الـ6 للجمعية الأورومتوسطية الإقليمية والمحلية

تركيا تستضيف الدورة الـ6 للجمعية الأورومتوسطية الإقليمية والمحلية

شئون دولية

اجتماع اللجنة الأورومتوسطية الإقليمية والمحلية - ارشيفية

تركيا تستضيف الدورة الـ6 للجمعية الأورومتوسطية الإقليمية والمحلية

الأناضول 18 نوفمبر 2014 04:05

تحتضن مدينة أنطاليا التركية  يومي 14 و15 من ديسمبر القادم الدورة السادسة من الجلسة العامة للجمعية الأورومتوسطية الإقليمية والمحلية.

وجاء في بيان صحفي صادرعن لجنة الأقاليم التابعة للاتحاد الأوروبي ومقرها بروكسل، في ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء، أن "الهجرة ستكون أحد أهم المواضيع الرئيسية على جدول أعمال المجلس، وكذلك اللامركزية وإدارة النفايات والحوكمة الحضرية".

 

وأنشئ المجلس العام للجمعية الأورومتوسطية الإقليمية والمحلية، وهو التجمع المشترك الدائم الذي يمثل السلطات المحلية والإقليمية من الضفاف الثلاثة للبحر الأبيض المتوسط سنة 2010، في إطار بناء الاتحاد من أجل المتوسط لتحقيق البعد الإقليمي للاتحاد من أجل المتوسط وتعزيز دور السلطات المحلية والإقليمية في التعاون الأورومتوسطي.

 

ويتكون المجلس من 80 ممثلا محليا وإقليميا من الاتحاد الأوروبي وشركائه المتوسطيين، ويشترك في رئاسته أحد الشركاء المتوسطيين والاتحاد الأوروبي.

 

وتعتبر لجنة الأقاليم التابعة للاتحاد الأوروبي تجمع للممثلين الإقليميين والمحليين للاتحاد الأوروبي من جميع الدول الأعضاء 28.

 

وتتمثل مهمتها في إشراك السلطات الإقليمية والمحلية والمجتمعات المحلية التي يمثلونها في عملية صنع القرار في الاتحاد الأوروبي وإبلاغهم عن سياسات الاتحاد الأوروبي.

 

وتلتزم المؤسسات الأوروبية الثلاث وهي المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي والمجلس بالتشاور مع اللجنة في مجالات السياسات التي تؤثر على المناطق والمدن.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان