رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إيران.. لجنة طلابية تنتقد مباحثات طهران بشأن "النووي"

إيران.. لجنة طلابية تنتقد مباحثات طهران بشأن النووي

شئون دولية

روحاني

إيران.. لجنة طلابية تنتقد مباحثات طهران بشأن "النووي"

وكالات 17 نوفمبر 2014 22:24

انتقدت لجنة حماية المصالح الإيرانية، المشكّلة من طلاب جامعيين، سياسة الحكومة بشأن البرنامج النووي، والمباحثات التي تجريها مع مجموعة دول 5+1.


ونظمت اللجنة في العاصمة طهران، مؤتمرًا بعنوان "تنقيص المجد وزيادة العقوبات"، بشأن المباحثات حول البرنامج النووي، شارك فيه العديد من الشخصيات الهامة في البلاد، من بينهم رئيس وقف الأبحاث التاريخية للثورة الإسلامية، "حامد روحاني"، فضلًا عن أعضاء في البرلمان الإيراني.

وأفاد "روحاني"، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر، أن المباحثات بشأن النووي، تهدف إلى تحقير، وإذلال الشعب الإيراني، لافتًا أنه لا يعتقد بتاتًا بأن الغرب سيوقع على اتفاقية تصب في مصلحة إيران.

وفي حديثه للأناضول، أشار "روحاني" أن الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الغربية تسعى إلى تدمير إيران، قائلًا: "المشكلة الرئيسية بين إيران، والولايات المتحدة، هي الإسلام وليس البرنامج النووي، يهدفون إلى تدمير مبادئنا، ومعتقداتنا".

وأضاف "روحاني"، أن عدم توقيع اتفاقية مع مجموعة دول 5+1، أفضل من توقيع اتفاقية مذلة، لافتًا أنه على الحكومة الإيرانية أن تسعى لرفع العقوبات الاقتصادية التي تفرضها أمريكا، والغرب على البلاد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان