رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إيران: مستعدون لتقديم كل إمكاناتنا للقوات العراقية

إيران: مستعدون لتقديم كل إمكاناتنا للقوات العراقية

شئون دولية

حسن روحاني

إيران: مستعدون لتقديم كل إمكاناتنا للقوات العراقية

وكالات 17 نوفمبر 2014 20:28

أبدي قاسم تقي زاده، نائب وزير الدفاع الإيراني ، استعداد بلاده لتقديم كل الإمكانات للقوات العراقية.


جاء ذلك خلال لقاءٍ جمعه بوزير الدفاع العراقي خالد متعب العبيدي ـ اليوم الاثنين ، بمقر وزارة الدفاع العراقية في بغداد ـ بهدف تعزيز العلاقات العراقية الإيرانية على الصعيدين الأمني والعسكري .

وقال ـ بيان لوزارة الدفاع العراقية ـ إن "وزير الدفاع خالد متعب العبيدي ورئيس أركان الجيش الفريق أول بابكر زيباري استقبلا، في مقر الوزارة وفدا ايرانيا ضم نائب وزير الدفاع قاسم تقي زاده ، مشيرًا إلى أن "الجانبين بحثا تعزيز العلاقات العراقية الإيرانية على الصعيدين الامني والعسكري".

ومضى البيان قائلا إن الجانب العراقي استعرض التطورات الامنية الاخيرة والتقدم العسكري في كافة قواطع المسؤولية وتحقيق الانتصارات المتتالية"، ,

وأضاف البيان أن "الوفد الإيراني أكد استعداد الجمهورية الإسلامية لتقديم كل الإمكانات من اجل دعم وإسناد القوات العراقية بالإضافة الى تبادل الخبرات العسكرية".

وأعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن استعدادها لتقديم الدعم العسكري للقوات العراقية بعد سيطرة تنظيم داعش على مناطق شاسعة في شمال وغرب العراق في شهر يونيو الماضي، بما فيها مراكز بعض المحافظات، بغية التصدي للتنظيم وإحجام تقدمه.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان