رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"حقوق الإنسان" تطالب بتجميد أموال زعيم كوريا الشمالية

حقوق الإنسان تطالب بتجميد أموال زعيم كوريا الشمالية

شئون دولية

كوريا الشمالية

"حقوق الإنسان" تطالب بتجميد أموال زعيم كوريا الشمالية

وكالات 17 نوفمبر 2014 16:18

دعت منظمة مراقبة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية السلطات في سويسرا، إلى تجميد الأرصدة المالية الخاصة بالزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون"، مطالبةً إياها بالكشف عن قيمة تلك الأرصدة.


وأضاف المدير التنفيذي لمنظمة مراقبة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية "آهن ميونغ تشول"، خلال مؤتمر صحفي عقده في مكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف، أن انتقال تلك الأموال إلى كوريا الشمالية، سيرفع من حجم الانتهاكات المرتكبة ضد حقوق الإنسان في البلاد.

وشدد آهن، على أن أموال الزعيم الكوري الشمالي المودعة في البنوك السويسرية، تم تجميعها بوسائل غير مشروعة مثل الفساد، وتجارة الأسلحة ، مؤكدًا أنها تصل إلى 3 أو 4 مليار دولار على الأقل.

ولفت آهن، إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستجري هذا الأسبوع تصويتاً خاصّاً بكوريا الشمالية، على خلفية الانتهاكات التي تشهدها في مجال حقوق الإنسان، منوهاً أن التصويت بنعم في الجمعية العامة، سيعني انتقال ملف انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد إلى المحكمة الجنائية الدولية.

يذكر أن المدير التنفيذي لمنظمة مراقبة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية "آهن ميونغ تشول"، كان يعمل سجّاناً في أحد سجون نظام الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" ما بين 1987 - 1994، ليتمكن بعد ذلك التاريخ من مغادرة البلاد وطلب اللجوء.

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان