رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

روحاني يطالب بإنجاز مشروع شبكة إنترنت وطنية في إيران

روحاني يطالب بإنجاز مشروع شبكة إنترنت وطنية في إيران

شئون دولية

روحاني

روحاني يطالب بإنجاز مشروع شبكة إنترنت وطنية في إيران

وكالات 16 نوفمبر 2014 14:55

طلب "حسن روحاني" الرئيس الايراني ، بتسريع العمل في مشروع إنشاء "شبكة إنترنت وطنية" في بلاده، مشيرًا أن المشروع بات يشكل حاجة بالنسبة لإيران.


وأكد روحاني، في كلمته خلال اجتماع "المجلس الأعلى لأمن الإنترنت"، في طهران اليوم،ضرورة إتمام المشروع بأسرع وقت، ووضعه في متناول المستخدمين، ليلبي متطلباتهم من الموضوعات العلمية، والثقافية.

وطالب روحاني، وزارة الاتصالات والتكنولوجيا، بإبلاغ "المجلس الأعلى لأمن الإنترنت" بسرعة إنجاز المشروع، مثمنًا جهود الوزارة، على صعيد تطوير الرقابة الإلكترونية، قائلًا: "إن الرقابة الإلكترونية ضرورية للحماية من المحتويات الضارة".

وأوضح الرئيس الإيراني، أن "شبكة الإنترنت الوطنية"، ستتضمّن شبكة للبريد الإلكتروني الوطني، ومحركات بحث، ومواقع لشبكات التواصل الاجتماعي.

وكان الرئيس الإيراني نفى أن يكون مشروع إنشاء شبكة إنترنت وطنية، يهدف إلى الاستغناء تمامًا عن شبكة الإنترت العالمية، ومن ثم إغلاقها في مراحل مقبلة حسب رأي المعارضين، مؤكّدًا أن إنشاء الشبكة هدفه التقليل من التبعية للغرب في مجال الإنترنت.

وسبق لروحاني التأكيد في كلمة متلفزة، في سبتمبر الماضي، على أهمية شبكة الإنترنت، من ناحية الوصول إلى المعلومات وتبادلها، بالنسبة للطلاب والمختصين، مطالبًا بعض رجال الدين بإبداء قدر أكبر من التسامح حيال استخدام تقنيات الإنترنت.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان