رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

داعش يعدم الرهينة الأمريكي بيتر كاسيج

داعش يعدم الرهينة الأمريكي بيتر كاسيج

شئون دولية

الرهينة الأمريكي بيتر كاسيغ

داعش يعدم الرهينة الأمريكي بيتر كاسيج

وكالات 16 نوفمبر 2014 09:53

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" في شريط فيديو نشر على الإنترنت اليوم، قتل الرهينة الأمريكي بيتر كاسيغ الذي كان خطف في سورية العام 2013.

 

وبدا في الشريط الذي حمل علم "الدولة الإسلامية" رجل مقنع يرتدي ملابس سوداء من رأسه إلى أخمص قدميه، مع رأس رجل آخر مدمّى ملقى عند قدميه.
 

وقال المقنع باللغة الإنكليزية "هذا هو بيتر إدوارد كاسيغ المواطن الأمريكي".


وكان كاسيغ يعمل في منظمة الإغاثة التي أسسها "سيرا" (SERA)، عندما ألقي القبض عليه، وهو في طريقه إلى دير الزور في شرق سورية قبل عام، وقد اعتنق الإسلام وغيّر اسمه إلى عبد الرحمن.
 

وسبق أن عمل كاسيغ في صفوف الجيش الأميركي منذ عام 2006، وذهب إلى العراق عام 2007 قبل أن يتم إعفاؤه لأسباب طبية، وعاد إلى الولايات المتحدة حيث درس العلوم السياسية قبل أن يقرر في العام 2010 أن يحصل على شهادة في الإسعافات والمساعدة الطبية.
 

 تزوج كاسيغ ثم طلّق بسرعة وعاد إلى مقاعد الدراسة، لكنّ ذلك لم يكن كافياًٍ "لتجاوز الصعوبات النفسية" وفقاً لتصريحاته، لذلك قرر الذهاب إلى بيروت حاملاً معه معداته الطبية، كي يكون قادراً على مساعدة اللاجئين السوريين.
 

وبعد فترة خلص إلى أنه "تعلّم ما يكفي ليعلم أنه لم يكن يعرف كل شيء"، فذهب إلى الولايات المتحدة، ثم عاد أدراجه إلى بيروت، وهو يحمل معه خطة واضحة المعالم، مؤسساً منظمة غير حكومية، نقل أعمالها إلى غازي عنتاب في تركيا صيف 2013.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان