رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أردوغان: المسلمون اكتشفوا أمريكا قبل كولومبوس بثلاثة قرون

أردوغان: المسلمون اكتشفوا أمريكا قبل كولومبوس بثلاثة قرون

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان: المسلمون اكتشفوا أمريكا قبل كولومبوس بثلاثة قرون

وكالات 16 نوفمبر 2014 08:01

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن المسلمين هم المكتشفون الأوائل للقارة الأمريكية، وقد سبقوا بقرون البحار كريستوفر كولمبوس، وذلك في خطاب له أمام عدد من القادة المسلمين من قارة أمريكا الجنوبية.

 

أردوغان، الذي كان يتحدث في قمة للزعماء المسلمين بأمريكا الجنوبية استضافتها مدينة اسطنبول، شن هجوما قاسيا على الغرب، اتهمه فيه بتجاهل الأوضاع في مدينة حلب التي هي "عصب الاقتصاد والتاريخ والحضارة" مع وجود مليون مدني فيها، مقابل التركيز على مدينة كوباني.
 

وأشار أردوغان إلى أنه رغم وجود اعتقاد رائج بأن مكتشف القارة هو البحار الإيطالي الأصل، كريستوفر كولومبوس، إلا أن الحقيقة هي أن الملاحيين المسلمين كانوا قد وصلوا القارة قبل ذلك بقرون.
 

وتابع أردوغان: "وصل البحارة المسلمون عام 1178 إلى القارة، قبل 314 عاما من اكتشاف كولومبوس لها" مضيفا أن الأخير تحدث عن وجود "مسجد فوق تلة" بجزيرة كوبا في مذكراته.
 

ويبدو أن أردوغان كان يشير في كلمته إلى المخطوطات الصينية المعروفة بـ"وثائق سونغ" التي تعود إلى عام 1178، وتوثق وصول مسلمين في رحلة بحرية إلى أرض جديدة، قيل لاحقا إنها أمريكا، دون وجود أدلة علمية متينة تؤكد ذلك.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان