رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس الأركان الأمريكي يلتقي جنود بلاده بالعراق

رئيس الأركان الأمريكي يلتقي جنود بلاده بالعراق

الأناضول 15 نوفمبر 2014 23:28

أعلن جون جريجوري، الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن رئيس الأركان المشتركة الأمريكي، الجنرال مارتن ديمبسي، توقف في مدينة أربيل شمال العراق، بعد زيارته المفاجئة إلى بغداد في وقت سابق، السبت.


 

وأضاف المتحدث الأمريكي أن الجنرال ديمبسي اجتمع مع رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البرزاني، خلال زيارته لمدينة أربيل، التي يوجد بها مركز العمليات العسكرية الأمريكي والمستشارين العسكريين الأمريكيين.


 

وكان الجنرال ديمبسي قد التقى في وقت سابق، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، والسفير الأمريكي لدى العراق، ستيوارت جونز، كما التقى الجنود والقادة العسكريين الأمريكيين الموجودين بالعراق.


 

وذكر جريجوري أن هدف زيارة الجنرال ديمبسي إلى العراق هو التعرف على الوضع الراهن في البلاد، والحصول على مزيد من المعلومات حول مدى التقدم الذي أحرزته الحملة العسكرية لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش”.


 

وتعد زيارة الجنرال ديمبسي للعراق الأولى منذ بدء الضربات الجوية الأمريكية ضد تنظيم داعش في العراق، أغسطس الماضي، وتأتي بعد يوم واحد من شهادته أمام مجلس النواب الأمريكي التي لم يستبعد خلالها التوصية بإرسال قوات برية أمريكية إلى العراق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان