رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الفاتيكان:"لوروسّو" نائبا لأمين سر مجمع الكنائس الشرقية

الفاتيكان:لوروسّو نائبا لأمين سر مجمع الكنائس الشرقية

شئون دولية

بابا الفاتيكان

الفاتيكان:"لوروسّو" نائبا لأمين سر مجمع الكنائس الشرقية

وكالات 15 نوفمبر 2014 16:50

أجرى بابا الفاتيكان، فرانسيس، تعديلات في هيكلية الإدارة الرئيسية في الدولة ـ اليوم السبت ـ، بتعيين الكاهن لورنزو لوروسّو، نائبا لأمين سر مجمع الكنائس الشرقية.


وقالت إدارة الإعلام الفاتيكاني ـ في بيان لها اليوم السبت ـ، إن لوروسّو، والذي كان مسؤولا عن كنيسة القديس نيقولاس في مدينة باري الإيطالية (جنوب شرق)، ومستشارًا لدى المجمع الكنائس الشرقية، هو من مواليد مدينة باري في 25 مارس 1967.

وعين لورسو كاهنا في العام 1995، كما أنه مجاز في العلوم الدينية من المعهد الكاثوليكي في تولوز بفرنسا، وحائز على شهادة في القانون الكنسي الشرقي من المعهد البابوي الشرقي بروما في العام 1997، وعلى شهادة دكتوراه في القانون الكنسي في العام 1999، حسب المصدر نفسه.

يذكر أن مجمع الكنائس الشرقي تأسس في 6 يناير عام 1862 بقرار من البابا بيوس التاسع، وأوكل إليه مهمّة التّواصل مع الكنائس الشّرقيّة الكاثوليكيّة، بغية مساعدتها على صون تراثها وقوانينها، في سبيل التّكامل مع الكنيسة الرئيسية في روما، بتّراثها التّعليميّ والرّوحيّ، حيث يمارس المجمع الدور المرجعية القانونية بالنسبة للكنائس التي تتبعه، ويرأسه في الوقت الراهن الكاردينال الأرجنتيني ليوناردو ساندري.

وتشمل سلطة المجمع ومقره الرئيسي روما، الكنائس الكاثوليكية في بلدان منها مصر والأردن وفلسطين ولبنان وسوريّا وقبرص والعراق وإيران واليونان وتركيّا وإريتريا وأثيوبيا الشّماليّة وألبانيا وبلغاريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان