رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أمريكا تمرر مشروع قانون خط النفط بينها وبين كندا

أمريكا تمرر مشروع قانون خط النفط بينها وبين كندا

شئون دولية

أوباما

أمريكا تمرر مشروع قانون خط النفط بينها وبين كندا

وكالات 14 نوفمبر 2014 21:38

صادق مجلس النواب الأمريكي اليوم الجمعة؛ على مشروع القانون المتعلق بخط أنابيب(كيستون اكس ال)؛ المزمع إنشاؤه بين الولايات المتحدة وكندا، وذلك بعد موافقة 252 نائبا، مقابل رفض 161 آخرين.


ودعم مشروع القانون 221 نائبا من الجمهوريين - الذين يسيطرون على مجلس النواب - و31 من الديمقراطيين، وبذلك يكون القانون قد تم تمريره من مجلس النواب، ومن المنتظر أن يتم عرضه يوم الثلاثاء المقبل، من مجلس الشيوخ.

يذكر أن هذا الخط؛ الذي سيتم إنشاؤه بين ولاية "ألبرتا" الكندية المنتجة للنفط، وبين ولاية "نبراسكا" الأميركية؛ يبلغ طوله 1900 كلم، ولقد تعرض هذا المشروع لفترة طويلة؛ لانتقادات كبيرة من قبل المهتمين بالبيئة؛ لأنه سينقل البترول الثقيل - الذي يحتوي على كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون - ، وعارضوا هذا المشروع بشدة لتسببه في انبعاث أكثر من 30 % من ثاني أكسيد الكربون، على حد قولهم.

وذكر تقرير نشرته وزارة الخارجية الأميركية، مطلع شهر أبريل الماضي، أن خط الأنابيب المذكور، لن يتسبب في انبعاثات لغاز ثاني أكسيد الكربون بالشكل الذي سيلحق أضرارا كبيرة بالبيئة.

وسيكلف (كيستون اكس ال) 8 مليارات دولار، بقدرة نقل نحو 830 ألف برميل من النفط يوميا؛ من غرب كندا - على طول حوالي 1900 كيلومتر - عبر 6 ولايات أمريكية؛ وصولا الى المصافي في ولاية تكساس.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان