رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الألمانية تؤيد إجراء تحقيق عادل بشأن العدوان على غزة

الألمانية تؤيد إجراء تحقيق عادل بشأن العدوان على غزة

شئون دولية

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

الألمانية تؤيد إجراء تحقيق عادل بشأن العدوان على غزة

وكالات 14 نوفمبر 2014 20:31

قال "مارتن شيفر" الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية:" إن الحكومة ترى أنه من الأفضل إجراء تحقيق عادل وموضوعي ومحايد؛ بشأن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة "، وذلك في تصريحات أدلى بها اليوم من العاصمة برلين.


وأعرب المسؤول الألماني؛ عن أسفه لقرار إسرائيل بمنع اللجنة - التي شكلها مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة - من التوجه إلى قطاع غزة؛ للتحقيق في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه لا يعرف ما إذا كان هذه القرار سيلقي بظلاله على زيارة وزير الخارجية "فرانك فالتر شتاينماير"، التي سيبدأها غدا السبت للمنطقة، أم لا. 

ولفت "شيفر" إلى أن الوزير الألماني؛ سيزور منطقة الشرق الأوسط، يومي السبت والأحد 15 و16 من الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن الوزير يرغب في الاطلاع شخصياً على الوضع، حيث تصاعدت المواجهات في الأسابيع الماضية بالقدس الشرقية؛ بين فلسطينيين وجنود اسرائيليين، في حين "لا تحقق عملية السلام تقدماً"، وسيعقد مباحثات ثنائية مع المسؤولين هناك.

وذكر المسؤول الألماني إلى أن "شتاينماير" ستوجه عقب زيارته لمنطقة الشرق الأوسط، إلى العاصمة البلجكية بروكسل؛ للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين المقبل، على أن يتوجه يوم 18 من الشهر الجاري لزيارة العاصمتين الأوكرانية والروسية.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان