رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إضراب العمال يشل المدن الإيطالية

إضراب العمال يشل المدن الإيطالية

شئون دولية

تظاهرات بإيطاليا

إضراب العمال يشل المدن الإيطالية

وكالات 14 نوفمبر 2014 19:57

شهدت مدن إيطالية، اليوم الجمعة، شللا مروريا إثر إضراب عام ومسيرات احتجاجية دعت إليها نقابات عمالية مستقلة، ضد قانون العمل الجديد الذي اقترحته الحكومة الإيطالية.


وقال التليفزيون الإيطالي الحكومي، إن وسائل المواصلات تعطلت بشكل كامل في العاصمة روما، فيما قام متظاهرون باقتحام مدرج كولوسيوم الروماني القديم، ورفعوا لافتات ضخمة ضد قانون العمل وخصخصة القطاع العام، كما قام آخرون بإلقاء بيض وقنابل دخانية على مقر وزارة الاقتصاد في روما.

ولفت التليفزيون إلى أنه تم إلغاء 22 رحلة جوية في مطار العاصمة، نتيجة الإضراب الشامل للعاملين.

ووفق المصدر ذاته، نظم قرابة 5 آلاف إيطالي، مسيرة في مدينة بادوفا (شمال شرق) جابت شوارعها الرئيسية، ووقعت مصادمات بينها وبين رجال الشرطة أمام مبنى جامعة المدينة.

وفي نابولي (جنوب) قام متظاهرون بالتجمهر على طريق رئيسي مؤد لوسط المدينة، ما أدى إلى شلل حركة المرور.

وفي ميلانو (شمال) وقعت أحداث عنف في ساحة سانتو ستيفانو المركزية، حيث أطلق عناصر الأمن، الغاز المسيل للدموع، فيما رد طلاب متظاهرون بإلقاء زجاجات حارقة وألعاب النارية.

وحسب تقرير التليفزيون الحكومي، فقد وقعت أحداث شغب متفاوتة الحدة، بين متظاهرين ورجال مكافحة الشغب، في كل من مدينتي جنوا وتورينو في شمال البلاد. 

وتبنت الحكومة الإيطالية مشروع قانون، يسهل عملية تسريح العمال ويحد من حقوقهم في السنوات الأولى من العقد، وتمت الموافقة عليه في 9 أكتوبر الماضي، من مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان)، وينتظر المصادقة عليه من مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان).

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان