رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نيجيريا.. مخاوف من مقتل العشرات في هجوم لـ"بوكو حرام"

نيجيريا.. مخاوف من مقتل العشرات في هجوم لـبوكو حرام

شئون دولية

بوكو حرام

نيجيريا.. مخاوف من مقتل العشرات في هجوم لـ"بوكو حرام"

وكالات 14 نوفمبر 2014 17:38

أعرب مصدر عسكري نيجيري، عن مخاوفه من احتمال سقوط عشرات القتلى، في هجوم لجماعة "بوكوحرام" على بلدة "تشيبوك"ـ شمال شرق البلاد، أمس الخميس ـ وهي ذات البلدة التي سبق للجماعة المتشددة اختطاف أكثر من 200 تلميذة من إحدى مدارسها في أبريل الماضي.


ونقل المصدر عن جنود عائدين من المنطقة إلى قاعدة عسكرية في بلدة "لبيو" المجاورة لموقع الهجوم أن "مسلحي بوكوحرام اقتحموا تشيبوك (جنوب ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا) يوم أمس الخميس في الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي ".

وأكد "يوحنا برايما"، من سكان "تشيبوك"، نبأ الهجوم، قائلًا لمراسل وكالة الأناضول: "كثيرون قتلوا.. المسلحين كانوا يطلقون النار في كل مكان".

وأضاف:"فر العديد من السكان أيضا إلى الأدغال"، داعيا القوات العسكرية الذين قال إنهم غادروا البلدة قبل وصول المسلحين بقليل إلى العودة وإنقاذ المنطقة من سيطرة بوكو حرام.

وتابع:"لدينا مخاوف على أهلنا هناك، دعونا الجنود للعودة من أجل إخراج بوكو حرام من البلدة".

يذكر أن بلدة "تشيبوك" نفسها شهدت هجوما لـ "بوكوحرام" في 14 أبريل الماضي اختطفت الجماعة خلاله أكثر من 200 تلميذة في عملية أثارت استياءً دوليا، ومطالب بمهمة إنقاذ فورية لهن.

ولم يفلح إعلان الحكومة النيجيرية الشهر الماضي وقف إطلاق النار في إيقاف الهجمات شبه اليومية التي تشنها "بوكو حرام" على بلدات شمال شرقي البلاد، أو إطلاق سراح الفتيات المختطفات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان