رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

واشنطن: نجبر السجناء على الطعام حفاظًا على حياتهم

واشنطن: نجبر السجناء على الطعام حفاظًا على حياتهم

شئون دولية

أوباما

واشنطن: نجبر السجناء على الطعام حفاظًا على حياتهم

وكالات 13 نوفمبر 2014 22:04

أكد "ماري ماكلويد" مساعد المستشار القانوني لوزارة الخارجية الأمريكية، أنهم في بعض الأحيان يلجأون لإجبار السجناء في معتقل غوانتانامو على تناول الطعام من أجل الحفاظ على حياتهم.


 وشدد "ماكلويد"، على التزامهم بمكافحة، ومواجهة المعاملات السيئة للمعتقلين سواء داخل الولايات المتحدة، أو خارج حدودها في معتقلي باغرام، وغوانتانامو، والتزامهم كذلك بحظر اللجوء إلى العنف عالميًا. 

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها المسؤول الأمريكي، اليوم الخميس، للرد على أسئلة لجنة مناهضة التعذيب في الأمم المتحدة  بمدينة جنيف السويسرية، في اليوم الثاني والأخير من جلسة الاستعراض الدورية التي عقدتها اللجنة المذكورة، لبحث أقوال حول لجوء السلطات الأمريكية لممارسة العنف ضد المعتقلين في سجونها ومعتقلاتها داخل، وخارج البلاد، فضلا عن عنف الشرطة الذي أودى في الآونة الأخيرة بحياة عدد من المواطنين الأمريكيين.

وأوضح "ماكلويد"، على ضرورة الحظر، والتجريم الدائم في كل مكان، لعمليات اللجوء إلى العنف، وكافة أشكال العقاب غير الإنسانية التي تستهدف إهانة السجناء".

ومن جانبها قالت "كيث هاربر"، سفيرة الولايات المتحدة الدائمة لدى مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، إنهم سيأخذون في عين الاعتبارات الانتقادات، والإرشادات التي قدمتها لجنة مناهضة التعذيب، مضيفة: "الولايات المتحدة، واللجنة تتقاسمان قيما مشتركة".  

تجدر الإشارة إلى أن لجنة مناهضة التعذيب في الأمم المتحدة، قد عقدت جلسة مماثلة، أمس الأربعاء،  وطالبت، الوفد الأمريكي لديها بتقديم معلومات حول اعتداءات تمارسها الشرطة الأمريكية، وأوضاع المساجين في معتقل "غوانتانامو"، وأوضاع سجون محكومي الإعدام، والمعاملات السيئة التي يتعرض لها المسجونون في عموم أمريكا.

وطالب مقرر لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة "أليسو بروني"، من الولايات المتحدة الأمريكية معلومات بعدد المساجين، وعلى وجه الخصوص المساجين في سجن "غوانتانامو"، قائلًا: "في عام 2013 كان عدد المعتقلين في سجن غوانتانامو 166 شخصًا، ومن المفترض أنَّ يوجد 149 معتقلًا الآن، فهل من الممكن أن تزودونا بالرقم الحقيقي".

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان