رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الرئيس الصيني لأوباما: بكين لن تحتمل أي تدخل في هونج كونج

الرئيس الصيني لأوباما: بكين لن تحتمل أي تدخل في هونج كونج

شئون دولية

الرئيس الصيني "شي جين بينج"

الرئيس الصيني لأوباما: بكين لن تحتمل أي تدخل في هونج كونج

وكالات 12 نوفمبر 2014 18:06

قال الرئيس الصيني "شي جين بينج"، إن المحتجين المؤيدين للديمقراطية (في هونج كونج) يخالفون القانون، في إشارة إلى النقاش الذي استقطب المدينة لمدة سبعة أسابيع، بعد دقائق من دعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى إجراء انتخابات نزيهة في هونج كونج.


ونقلت موقع "بلومبرج" الإخباري عن الرئيس الصيني - في تصريح للصحفيين في بكين عقب اجتماع القمة مع أوباما- قوله إن الصين لن تحتمل أي تدخل في هونج كونج، وجاء رد أوباما لينفي تورط الولايات المتحدة في تعزيز الاحتجاجات في المدينة الصينية.


وأوضحت "بلومبيرج" أن تبادل الآراء بين شي وأوباما أكد رفض الصين التزحزح عن موقفها بشأن التحكم في انتخابات زعامة هونج كونج لعام 2017، القرار الذي أثار أكبر أزمة سياسية في البلاد منذ عودتها من الحكم الاستعماري في 1997.


وأكد الموقع أن شي قال إن هونج كونج تعد من شؤون الصين الداخلية حصريا ولا ينبغي على الدول الأجنبية التدخل في هذه الشؤون في أي شكل أو صورة. وفي محادثاتي مع الرئيس اوباما، أشرت أيضا إلى أن حركة اوكيباي سنترال هي حركة غير قانونية في هونج كونج"، كما أوضح لأوباما أن الصين "تدعم بشدة" جهود حكومة هونج كونج للتعامل مع الاحتجاجات وفقا للقانون.
 

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان