رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اعتقال إسرائيلي بشبهة قتل فلسطينيين اثنين برصاص حي

اعتقال إسرائيلي بشبهة قتل فلسطينيين اثنين برصاص حي

شئون دولية

الشرطة اﻹسرائيلية

اعتقال إسرائيلي بشبهة قتل فلسطينيين اثنين برصاص حي

الأناضول 12 نوفمبر 2014 11:06

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، باعتقال شرطي في حرس الحدود، بعد الاشتباه بإطلاقه الرصاص الحي على فتيين فلسطينيين، في مايو الماضي، قرب مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، ما أدى إلى مقتلهما.

 

وقالت إذاعة الجيش، ووسائل إعلام إسرائيلية أخرى، إن "الجيش الإسرائيلي تمسك بروايته بأن عناصره استخدموا فقط الرصاص المطاطي لتفريق الفلسطينيين الذين خرجوا في مظاهرة كبيرة في يوم النكبة، قرب رام الله، إلا أن عملية التشريح أظهرت أن الفتيين أصيبا وقتلا برصاص حي، ما أدى إلى تنفيذ عملية الاعتقال، أمس الثلاثاء، بعد تحقيق".
 

وحتى الساعة 09.25 تغ، لم يصدر أي بيان عن الجيش الإسرائيلي بشأن عملية الاعتقال هذه، كونه هو المسؤول عن الأعمال العسكرية الإسرائيلية في مناطق الضفة الغربية.
 

وكان الحادث وقع يوم الخامس عشر من مايو الماضي في بلدة بيتونيا، ما أدى إلى مقتل نديم أبو نوارة (17 عاماً)، ومحمد أبو ظهر(16 عاماً).

 

وليس من الواضح حتى الآن العقوبة التي قد ينالها الشرطي.

 

ويحيي الفلسطينيون في 15 مايو من كل عام، ذكرى "النكبة"، وهي ذكرى إعلان قيام دولة إسرائيل فى 15 مايو 1948، تفعيلاً لقرار الأمم المتحدة بتقسيم فلسطين بين جماعات يهودية والفلسطينيين، الذين تم تهجير نحو 800 ألف منهم آنذاك.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان