رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مخاوف أمريكية من "دوامة قطبية" جديدة

مخاوف أمريكية من "دوامة قطبية" جديدة

الأناضول 12 نوفمبر 2014 08:30

أعادت موجة البرد، التي بدأت تنتشر في أواسط شمالي الولايات المتحدة، إلى أذهان الأمريكيين معاناة قسم كبير منهم الشتاء الماضي، من "الدوامة القطبية"، التي أثرت على مناطق يعيش فيها حوالي 190 مليون نسمة.

 

وحفلت وسائل الإعلام الأمريكية بالأخبار عن الدوامة القطبية، حيث حذرت الأهالي، وطلبت منهم الاستعداد لمواجهة موجة منتظرة من البرد الشديد، قائلةً إن "الدوامة القطبية على الأبواب".
 

وذكر الإعلام الأمريكي أن الدوامة القطبية تتقدم من الشمال إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المتوقع أن يسود تأثيرها على مناطق يقيم فيها 200 مليون نسمة.
 

من جانبها، ذكرت دائرة الأرصاد الجوية الأميركية أن درجة الحرارة ستنخفض من 4-10 درجات تحت معدلاتها، على الأخص في منطقة "Great Plains"، الواقعة شرقي جبال روكي، مشيرة إلى أن درجة الحرارة ستنخفض إلى 4 تحت الصفر غربي مونتانا.
 

ولفتت الدائرة إلى أن ارتفاع الثلوج، التي بدأت بالهطل منذ الاثنين الماضي، تجاوز نصف متر في بعض المناطق من مدينة ميتشيغان، في ولاية مينيسوتا.
 

وسجل رجال الشرطة، التابعون لدورية الطرق في ولاية مينيسوتا، 475 حادثًا مروريًّا و700 حادثة فقدان سيارات في الطرق، في الولاية بشكل عام.
 

ومن المتوقع أن تصل موجة الهواء البارد، التي تتقدم باتجاه ميدوست، وسط غربي الولايات المتحدة، إلى نيويورك في نهاية الأسبوع. وتمتد الموجة الناجمة عن الدوامة القطبية حتى ولاية تكساس.
 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية واجهت العام الماضي موجة برد شديدة رافقت الدوامة القطبية، وسيطرت على مناطق يعيش فيها 190 مليون نسمة، ما أسفر عن إلغاء وتأخير آلاف الرحلات الجوية، فيما لقي أكثر من 100 شخص حتفهم بردًا أو بسبب حوادث ناجمة عن ظروف الجو الباردة. 

اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان