رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أمريكا تهنئ أوكرانيا بالانتخابات النيابية

أمريكا تهنئ أوكرانيا بالانتخابات النيابية

شئون دولية

انتخابات اوكرانيا - أرشيفية

أمريكا تهنئ أوكرانيا بالانتخابات النيابية

الأناضول 28 أكتوبر 2014 08:35

أجرى نائب الرئيس الأمريكي "جو بايدن" اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الأوكراني "بيترو بروشينكو"، هنأه خلاله على الانتخابات النيابية التي تم تنظيمها بشكل ديمقراطي في أوكرانيا.

 

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض، إن "بادين"، تحدث خلال المكالمة عن زيارته المزمعة إلى أوكرانيا في 17 نوفمبر المقبل، قائلاً: "إنه سيبحث خلالها مع المسؤوليين الأوكرانيين العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى ما ينص عليه بروتوكول "مينسك"، لتسوية الأزمة الأوكرانية، والموقع في 5  سبتمبر، بين الحكومة الأوكرانية، والانفصاليين، من انسحاب القوات الروسية من الحدود الأوكرانية، والسماح بإنشاء آلية مراقبة دولية للحدود.
 

وأعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في أوكرانيا، أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية المبكرة، التي أجريت الأحد الماضي، وأسفرت عن فوز القوى المقربة من الغرب، وصلت إلى 52.42%.
 

ولم تشارك مدينتا "دونتيسك"، و"لوهانسك"، الواقعتين تحت سيطرة الانفصاليين في الانتخابات، التي أسفرت عن تمكن 7 أحزاب من تجاوز حاجز الـ 5% اللازم لدخول البرلمان.
 

وحصلت كتلة الرئيس الأوكراني "بيترو بوروشينكو" على 21.4%، والجبهة الشعبية بزعامة رئيس الوزراء "أرسيني ياتسينوك"، على 21.6%، فيما حصلت الكتلة المعارضة التي يدعمها الرئيس السابق "فيكتور يانوكوفيتش" على 9.9%.

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان