رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي: الانتخابات الأوكرانية "خطوة مهمة"

الاتحاد الأوروبي: الانتخابات الأوكرانية خطوة مهمة

شئون دولية

الوضع بأوكرانيا

الاتحاد الأوروبي: الانتخابات الأوكرانية "خطوة مهمة"

وكالات 27 أكتوبر 2014 21:22

عبّر الاتحاد الأوروبي عن ترحيبه بإجراء الانتخابات البرلمانية في أوكرانيا، واصفة إياها بأنها "خطوة مهمة في طريق تحقيق تطلعات الشعب الأوكراني".


جاء ذلك في بيان مشترك لرئيس المجلس الأوروبي، هيرمان فان رومبوي، ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو حول الانتخابات البرلمانية الأوكرانية التي جرت أمس الأحد.

وقال البيان إن الاتحاد الأوروبي "يتطلع إلى تشكيل مبكر لحكومة جديدة على أساس نتائج الانتخابات والسعي لتحقيق توافق وطني واسع نظرا للحاجة الملحة لإصلاحات سياسية واقتصادية في أوكرانيا".

ودعا البيان إلى "الإسراع بإطلاق حوار وطني على المستوى الوطني والتكامل الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي وترسيخ الوحدة الوطنية والتماسك الداخلي".

من جانبه، قال رئيس وفد البرلمان الأوروبي لمراقبة الانتخابات الأوكرانية، اندريج بلانكوفيتش: "تقييمنا لسير الانتخابات إيجابي للغاية، الانتخابات جرت بما يتماشى مع المعايير الدولية".

 وأشار، خلال مؤتمر صحفي عقده في كييف اليوم الإثنين، إلى أنه تمت ملاحظة "رغبة وفخر الشعب الأوكراني بالإدلاء بأصواتهم كواجب وطني".

وأوضح أنه "على الرغم من الوضع الصعب للغاية في البلاد، والضم غير الشرعي لشبه جزيرة القرم من روسيا، نجحت الحكومة والسلطات الانتخابية في تنظيم هذه الانتخابات بشكل جيد للغاية وبطريقة منظمة وسلمية".

وكانت آخر انتخابات نيابية قد أجريت في أوكرانيا قبل عامين، وفي 25 أغسطس الماضي أصدر الرئيس الأوكراني "بيترو بروشينكو"، قرارًا بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، وهو ما فسره خبراء برغبة الرئيس الأوكراني في تفريغ البرلمان من الأعضاء القريبين من روسيا.

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان