رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إيران وباكستان يعلنان وقف إطلاق النار على الحدود

إيران وباكستان يعلنان وقف إطلاق النار على الحدود

شئون دولية

المرشد الأعلي للدولة الإيرانية

إيران وباكستان يعلنان وقف إطلاق النار على الحدود

وكالات 27 أكتوبر 2014 19:42

توصلت باكستان وإيران لاتفاق يقضي بشأن وقف إطلاق النار، لإنهاء التوترات التي شهدتها المنطقة الحدودية بينهما خلال الأيام الأخيرة. 


وذكر بيان صدر، اليوم الاثنين، عن وزارة الخارجية الباكستانية، أن اجتماعاً انعقد اليوم بين لجنة باكستانية برئاسة "ازاز أحمد تشاودرهي" مستشار وزير الخارجية، وأخرى إيرانية برئاسة "إبراهيم رحيم بور" مساعد وزير الخارجية الإيراني، تناولا خلاله حالة التوتر الأخيرة التي شهدتها الحدود بين البلدين.

ولفت البيان إلى أن اللجنتين توصلتا إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار بين قوات البلدين على الحدود، وشددتا على ضرورة عودة الاستقرار من جديد إلى المناطق الحدودية الفاصلة بين البلدين.

وأفاد البيان أن مسؤولي البلدين المشاركين في اللجنتين، أكدا أنهما سيُبقيان على قنوات الاتصال مفتوحة بينهما، من أجل الحيلولة دون وقوع أي توترات مماثلة فيما بعد، إلى جانب الاستمرار في تبادل المعلومات الاستخباراتية بين البلدين. 

تجدر الإشارة إلى أن القوات الباكستانية والقوات الإيرانية، تبادلتا قبل أيام، إطلاق قذائف الهاون على الحدود بين البلدين في إقليم بلوشستان، في تطور يعد الأحدث في سلسلة من الاشتباكات بين الطرفين على الحدود الجنوبية الغربية لباكستان.

يذكر أن الحدود بين البلدين تقع في منطقة صحراوية تفصل بين إقليمي بلوشستان في باكستان وسيستان بلوشستان في إيران.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان