رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"أفريكا-إسرائيل" توقف البناء في القدس الشرقية

أفريكا-إسرائيل توقف البناء في القدس الشرقية

شئون دولية

بناء المستوطنات فى القدس

"أفريكا-إسرائيل" توقف البناء في القدس الشرقية

الأناضول 27 أكتوبر 2014 11:03

أوقفت شركة "أفريكا-إسرائيل" (واحدة من كبرى شركات الاستثمار الإسرائيلية)، البناء في المستوطنات، وخاصة في القدس الشرقية، بعد وقف صناديق استثمارية دولية التعامل معها.

 

ونقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، عن أورن هود، المدير العام لقسم الإسكان في الشركة، قوله خلال حفل عقدته الشركة، أمس الأحد، للإعلان عن توسيع مشاريعها في وسط وغرب مدينة القدس الغربية، إن الشركة "لا تبني مشاريع في القدس الشرقية".
 

وبحسب الصحيفة، فإن للشركة مشاريع بناء 900 وحدة سكنية في القدس الغربية.
 

وتصف الشركة نفسها على موقعها الإلكتروني بأنها شركة استثمارية دولية تنشط في إسرائيل والخارج في مجالات بناء العقارات، والبنى التحتية والصناعة، والسياحة، مشيرة إلى أنها تعتبر من كبرى الشركات في إسرائيل في مجال الاستثمار.
 

ويتضح من الموقع الإلكتروني لـ"أفريكا-إسرائيل"، أن لها استثمارات في روسيا، وأوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية.
 

ومرفقا بصور لأعلام، ولافتات للشركة في مواقع بناء بمستوطنة "غيلو" جنوبي القدس الشرقية، كان فرع نيويورك لمركز القانون لحقوق الأقلية العربية في إسرائيل (عدالة)، غير حكومي، قال في بيان له في أغسطس/آب عام 2013، إن شركة "أفريكا-إسرائيل" تقيم شققاً استيطانية في "غيلو". 
 

وعلى إثر ذلك، دعت حركة (BDS)، غير الحكومية الفلسطينية الناشطة في الدعوة لمقاطعة الاستثمار في إسرائيل، في رسالة لها حصلت الأناضول على نسخة منها، الحكومة النرويجية في سبتمبر/أيلول 2013، إلى وقف استثمارات صندوق التقاعد في الشركة الإسرائيلية، بسبب مشاركتها في بناء وحدات استيطانية في مستوطنة "غيلو".
 

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن شركات وصناديق تقاعد وبنوك بريطانية، ونرويجية، ونيوزلاندية، سحبت استثماراتها من الشركة بسبب تنفيذها مشاريع بناء استيطانية في الأراضي الفلسطينية.

وقالت "من هنا جاء كما يبدو قرار الشركة الامتناع عن البناء وراء الخط الأخضر (الضفة الغربية)".

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان