رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأوكرانيون يصوتون في الانتخابات البرلمانية المبكرة

الأوكرانيون يصوتون في الانتخابات البرلمانية المبكرة

شئون دولية

الأوكرانيون يصوتون في الانتخابات البرلمانية المبكرة

الأوكرانيون يصوتون في الانتخابات البرلمانية المبكرة

الأناضول 26 أكتوبر 2014 13:40

فتحت مراكز الاقتراع في أنحاء أوكرانيا أبوابها أمام الناخبين منذ الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المبكرة.

 

وستستمر عملية التصويت حتى الثامنة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي، ويحق لـ 36 مليون ناخب التصويت في الانتخابات، التي يتنافس بها ستة آلاف، و627 مرشحا، ما بين مستقلين، ومرشحين عن 29 حزبًا سياسيًا، على مقاعد البرلمان البالغ عددها 450 مقعدا، ويشارك أكثر من ألفين، و300 شخصا من 41 دولة في مراقبة الانتخابات.
 

ولم تفتح مراكز اقتراع في منطقة دونباس الواقعة تحت سيطرة الانفصاليين شرقي أوكرانيا، وهو ما سيحرم نحو ثلاثة ملايين أوكراني يعيشون في المناطق الشرقية من الإدلاء بأصواتهم.
 

ولن تجرى عملية التصويت أيضا في شبه جزيرة القرم، التي أعلنت من طرف واحد الانضمام لروسيا، إلا أن حوالي ثلاثة آلاف من سكان القرم أعربوا عن رغبتهم في الإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع خارج شبه الجزيرة.
 

ووفقا لاستطلاعات الرأي الأخيرة، فإن نسبة التصويت في الانتخابات ستكون ما بين 65-80%، وسيتم افتتاح 112 مركزًا للاقتراع في 72 دولة، بينها ستة مراكز اقتراع في روسيا.  
 

 ومن المتوقع أن تسفر الانتخابات عن تقوية كتلة الرئيس الأوكراني "بيترو بوروشينكو"، كما ينتظر أن تحصل الجبهة الشعبية، بزعامة رئيس الوزراء "أرسيني ياتسينوك" على نسبة كبيرة من الأصوات، تمكنها من تشكيل حكومة ائتلافية بالاشتراك مع كتلة "بيترو بوروشينكو".
 

وكانت آخر انتخابات نيابية قد أجريت في أوكرانيا قبل عامين، وفي 25 أغسطس الماضي اتخذ "بوروشينكو"، قرارًا بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، وهو ما فسره خبراء برغبة الرئيس الأوكراني في تفريغ البرلمان من الأعضاء القريبين من روسيا.

 

اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان