رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزيرا خارجية فرنسا وألمانيا في نيجيريا الاثنين القادم

وزيرا خارجية فرنسا وألمانيا في نيجيريا الاثنين القادم

شئون دولية

الرئيس النيجيري

لدعمه في مكافحة الإرهاب

وزيرا خارجية فرنسا وألمانيا في نيجيريا الاثنين القادم

وكالات 24 أكتوبر 2014 13:47

يتوجه وزيرا خارجية فرنسا لوران فابيوس، وألمانيا فرانك فالتر شتانماير، لنيجيريا الإثنين القادم، في زيارة رسمية، بحسب بيان للخارجية الفرنسية.


وقالت الخارجية الفرنسية، في بيانها اليوم الجمعة، حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، إن "الوزيران سيلتقيان الرئيس النيجيري، غودلاك جوناتان، ووزير الخارجية، أمينو والي، سيوجهان رسالة دعم مشتركة للمسار الديمقراطي الذي تتبعه نيجيريا في وقت تستعد فيه لإجراء انتخابات عامة مهمة في فبراير 2015".

ولم يحدد البيان مدة الزيارة، إلا أنه أوضح أن "الزيارة تأتي في إطار استمرار جهود المجتمع الدولي والتعاون في مكافحة الإرهاب والتي اتفق عليها في قمة الأمن التي عقدت في باريس ١٧ مايو الماضي".  

كما سيؤكد الطرفان، خلال الزيارة، على رغبة فرنسا وألمانيا تعزيز التعاون مع أفريقيا على أساس شراكة اقتصادية وأمنية، بحسب البيان.

ونظّمت فرنسا في 17 مايو، قمة في باريس بمشاركة خمسة بلدان أفريقية (نيجيريا والكاميرون وتشاد والنيجر والبنين) ، لمناقشة السبل والوسائل الكفيلة بالتصدي لجماعة بوكو حرام المسلّحة، والتي ما تزال هجوماتها تستهدف بلدها الأصلي نيجيريا، إضافة غلى منطقة أقصى الشمال الكاميروني.

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان