رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بريطانيا تشارك ضمن "بعثة الانتخابات" بأوكرانيا

بريطانيا تشارك ضمن بعثة الانتخابات بأوكرانيا

شئون دولية

الوضع بأوكرانيا

بريطانيا تشارك ضمن "بعثة الانتخابات" بأوكرانيا

وكالات 24 أكتوبر 2014 13:15

أعلنت بريطانيا مشاركتها بـ71 مراقبا، ضمن بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، المكلفة بمراقبة الانتخابات العامة في أوكرانيا، المزمع إجراؤها يوم الأحد المقبل.


وذكر وزير الخارجية البريطاني "فيليب هاموند"، أن الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 26 أكتوبر الجاري، في أوكرانيا، تظهر التزام أوكرانيا بالديمقراطية، مشيراً إلى دعم "المملكة المتحدة" للشعب الأوكراني إلى حين تحديد مستقبل بلادهم.

وأعرب هاموند عن سروره لإتاحة المسؤولين الأوكرانيين للمواطنين الفرصة لاستخدام حق الإدلاء بأصواتهم، مضيفاً "ومن ضمن ذلك، التعديلات التي أجريت، وأتاحت للمواطنين الذين اضطروا إلى النزوح عن شبه جزيرة القرم بعد الاحتلال غير الشرعي لها الإدلاء بأصواتهم"، مثمّناً عملهم "من أجل إجراء انتخابات حرة وعادلة وناجحة".

وتتولى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا مهمة مراقبة الانتخابات في أوكرانيا بهيئة مؤلفة من 2300 مراقب دولي، بهدف التأكد من إجرائها بشكل عادل وسلمي ويوافق المعايير الدولية للانتخابات.

ويحق لـ 36 مليون ناخب التصويت في الانتخابات، التي يتنافس فيها 6627 مرشحا، مابين مستقلين ومرشحين عن 29 حزبا سياسيا، على مقاعد البرلمان البالغ عددها 450 مقعدا.

ولن تفتح مراكز الاقتراع في منطقة دونباس الواقعة تحت سيطرة الانفصاليين، ولا في شبه جزيرة القرم التي أعلنت من طرف واحد الانضمام لروسيا، إلا أن حوالي 3 آلاف من سكان القرم أعربوا عن رغبتهم في الإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع خارج شبه الجزيرة.

ووفقا لاستطلاعات الرأي الأخيرة، فإن نسبة التصويت في الانتخابات ستصل ما بين 65-80%.

وسيتم افتتاح 112 مركز اقتراع في 72 دولة، بينها 6 مراكز اقتراع في روسيا.

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان