رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إثيوبيا ترسل 200 متطوع لدول إفريقية لمواجهة "إيبولا"

إثيوبيا ترسل 200 متطوع لدول إفريقية لمواجهة إيبولا

شئون دولية

ايبولا

إثيوبيا ترسل 200 متطوع لدول إفريقية لمواجهة "إيبولا"

وكالات 24 أكتوبر 2014 10:45

قال وزير الصحة الإثيوبي، كستي برهان، إن بلاده قررت إرسال بعثة طبية تضم 200 متطوع من كوادرها الصحية إلى كل من سيراليون، ليبيريا، وغينيا؛ للمساعدة في مواجهة فيروس "إيبولا".


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بمقر وازرة الصحة الإثيوبية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الجمعة، لكل من وزير الصحة كستي برهان، ومفوض الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي مصطفى صديقو، والمتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، وتابعه مراسل الأناضول.

وأضاف الوزير أن البعثة الصحية التي لم يعلن عن موعد بدء مهمتها , ستعمل بهذه البلدان في إدارة الحالات والتشخيص من أجل تعزيز النظام الصحي والعناية الصحية للمرضى، إضافة إلى كل ما يتطلبه الموقف على الأرض.

وأوضح أن إثيوبيا لديها نظام صحي متطور وقوي مشهود له، مشيرًا إلى أن الحكومة الإثيوبية دعت كوادرها الصحية من مختلف الأقاليم الإثيوبية للتطوع.

ولفت الوزير إلى أن حكومة بلاده تبرعت أيضًا بمبلغ 500 ألف دولار للدول الثلاث في سبيل مواجهة المرض. 

من جانبه، أشاد مفوض الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي، مصطفى صديقو، خلال المؤتمر ذاته، بالخطوة التي اتخذتها الحكومة الإثيوبية لإرسال متطوعين إلى البلدان التي يتفشى بها مرض إيبولا ووصفها بـ"المهمة".

وقال صديقو، خلال كلمة له بالمؤتمر، إن الاتحاد الأفريقي يقدر مبادرة إثيوبيا، لافتًا إلى أن الدعم الذي تقدمت به إثيوبيا لتلك الدول مهم بالنسبة للاتحاد الأفريقي وهذا ما نحتاج إليه في هذا الوقت.

و"إيبولا" من الفيروسات القاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به خلال الفترة الأولى من العدوى إلى 90%؛ جراء نزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان