رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أقدوغان.. ثالث امرأة تركية تدخل البرلمان الدانماركي

أقدوغان.. ثالث امرأة تركية تدخل البرلمان الدانماركي

شئون دولية

أقدوغان.. ثالث امرأة تركية تدخل البرلمان الدانماركي

أقدوغان.. ثالث امرأة تركية تدخل البرلمان الدانماركي

الأناضول 22 أكتوبر 2014 08:17

أصبحت "يلدز أقدوغان" ثالث نائبة من أصول تركية تدخل البرلمان الدانماركي، لتحل محل النائبة عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وزيرة العدل، "كارين هايكيروب"، التي استقالت من عضوية البرلمان ومنصبها في الوزارة، وتوجهت للعمل في القطاع الخاص.

 

وبدأت "أقدوغان" عملها في البرلمان الدانماركي بعد جلسة للجمعية العامة، انعقدت أمس، لتنضم إلى النائبتين من أصول تركية "أوزلم سارة تشكيش"، عن حزب الشعب الاشتراكي، و"فاطمة يليز أوكتم"، عن الحزب الليبرالي.

وفي تصريح لها، قالت "أقدوغان" إن استقالة صديقتها وزيرة العدل جاءت في وقت مفاجئ للجميع، وهو ما أتاح الفرصة لها للحصول على عضوية البرلمان، مشيرةً إلى أنها اضطرت إلى ترك عملها في بلدية كوبنهاغن، الذي وصفته بأنه "موقع رفيع".

وأعربت عن سعادتها بعضوية البرلمان قائلة: " نحن نسطر تاريخًا ها هنا. من دواعي سروري أن أكون عضوًا بين 179 نائبًا في البرلمان ".
 

وأشارت أقدوغان إلى أن عمر الجالية التركية في الدانمارك يبلغ على الأكثر 50 عامًا، مضيفةً: "وإنه لأمر رائع أن يصبح لدينا نواب في البرلمان من الجيل الثاني أو الثالث. وُلدت في تركيا، وجئت إلى هنا في الخامسة من عمري.. نعمل على تقديم ما هو مفيد للمجتمع الدانماركي".
 

من جانبها قالت النائبة "أوزلم سارة تشكيش"، عضو البرلمان منذ 7 أعوام، إن النائبات الثلاثة تنتميان لأحزاب وأفكار مختلفة، مضيفةً: "وجود ثلاث نائبات من أصول تركية في البرلمان الدانماركي نجاح كبير، ومدعاة للفخر. آمل أن يتم انتخاب سيدة محجبة في المستقبل، لأنني من أنصار التنوع، ومن المهم وجود برلمان مكوّن من أديان وطوائف وألوان وأعراق مختلفة".

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان