رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ارتفاع عدد قتلى أعمال الشغب في تركيا إلى 19 شخصا

ارتفاع عدد قتلى أعمال الشغب في تركيا إلى 19 شخصا

شئون دولية

رئيس تركيا رجب طيب أردوغان

ارتفاع عدد قتلى أعمال الشغب في تركيا إلى 19 شخصا

الأناضول 08 أكتوبر 2014 15:57

توفي مواطن تركي، في ولاية سيعرد، جنوب شرق البلاد، في المشفى الذي كان يتلقى فيه العلاج من إصابته خلال المظاهرات غير المرخصة، التي نظمت بذريعة الاحتجاج على هجمات تنظيم داعش الإرهابي، في مدينة عين العرب (كوباني) السورية، ليرتفع بذلك حصيلة القتلى في الولاية إلى 3 أشخاص.


وارتفع عدد قتلى المظاهرات في ولاية ديار بكر (جنوب شرق)، إلى 10 أشخاص، بعد وفاة اثنين من المصابين الذين كانوا يتلقون العلاج في أحد مشافي الولاية، لترتفع حصيلة قتلى المظاهرات غير المرخصة في تركيا إلى 19 شخصا، منهم 3 في ولاية ماردين، وشخص واحد في كل من باطمان، و"موش"، و"وان" (جنوب شرق).

وتتواصل أعمال الشغب المرافقة للمظاهرات، التي خرجت بذريعة الاحتجاج على التطورات في عين العرب، وألقت الشرطة في بلدة "دوغو بيازيد" بولاية "أغري" (شرق) القبض على أحد شخصين، اقتحما حديقة إحدى الثانويات بالبلدة، وأنزلا العالم التركي من سارية فيها، وأحرقاه، فيما يستمر البحث عن الشخص الآخر، كما أحرق المتظاهرون مبنى تابعا لبلدية قضاء بانتوس بالولاية، فضلا عن 10 سيارات.

وفي ولاية "تونج إيلي" (وسط شرق) عُلقت الدراسة لمدة يومين، كما علقت الدراسة في مدرسة ببلدة طرسوس، بولاية مرسين الساحلية (جنوب) بعد إحراقها، وأصيبت يد مدير الأمن بالبلدة بجروح، في إطلاق نار خلال المظاهرات غير المرخصة.

وفي بلدات تطوان، وأخلاط، وغور أويماك بولاية بيتليس (جنوب شرق) تعرض عدد من المدارس والمباني الحكومية والمحال إلى أضرار مادية، على خلفية أعمال الشغب التي رافقت المظاهرات.

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان