رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل 10 مسلحين في اشتباكات بالكاميرون

مقتل 10 مسلحين في اشتباكات بالكاميرون

شئون دولية

مسلحون ـ صورة أرشيفية

مقتل 10 مسلحين في اشتباكات بالكاميرون

الأناضول 07 أكتوبر 2014 13:14

قتل 10 مسلحين في مواجهات مع قوات الأمن الكاميرونية المتمركزة بمدينة "غاروا- بولاي" (شرق) الواقعة على الحدود مع إفريقيا الوسطى، وفقا لما  كشفت عنه، اليوم الثلاثاء، مصادر أمنية للأناضول.

وأوضحت المصادر الأمنية أنّ "هؤلاء الرجال المسلّحين قاموا باستفزاز الجنود المتمركزين قرب الحدود، حيث قاموا بإطلاق النار باستخدام أسلحة خفيفة، وهو ما أجبر الجنود على الردّ، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص في صفوف المهاجمين"، من دون أن يتحدث عن سقوط قتلى في جانب قواته.

وأضافت "(المسلّحون) لا ينتمون لا إلى سيليكا (إئتلاف سياسي وعسكري ذو أغلبية مسلمة بافريقيا الوسطى)، ولا إلى أنتي بالاكا (ميليشيات مسلمة ناشطة بالبلد نفسه)، لأننا نعرف جيدا أسلوب عمل هاتين المجموعتين , وقالت إنها مجموعة متمرّدة أخرى من إفريقيا الوسطى لم يتم التعرّف عليها بعد".

وعن كيفية تحديد جنسية هؤلاء المسلّحين (من أفريقيا الوسطى)، أشارت المصادر ذاتها إلى أنّ المتمرّدين فروا، عقب المواجهات مع قوات الأمن الكاميرونية، هاربين نحو مدينة "كونتونييه" بإفريقيا الوسطى، والواقعة على الحدود مع الكاميرون.

من جانبه، أكّد نائب محافظ مدينة "غاروا- بولاي"، لورانس ديام"، في اتصال أجراه معه مراسل الأناضول، صبيحة اليوم الثلاثاء، وقوع المواجهات بالمدينة، غير أنه امتنع عن الإدلاء بأرقام بشأن حصيلة الوفيات الناجمة عنها، مشدّدا على أنه "لم يعد هناك متمرّدين من إفريقيا الوسطى في غاروا- بولاي, مضيفًا: المدينة آمنة.

ولم تحدّد بعد أسباب هذه الغارة التي شنّها المسلّحون على المدينة الكاميرونية، حتى منتصف نهار اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. جثث الشهداء ملقاة بشوارع حي الشجاعية

الاتحاد الأوروبي يدعو الأطراف اليمنية لوقف أعمال العنف

الصحة الفلسطينية: 86 قتيلا حصيلة العملية الإسرائيلية

النيابة تحقق في إصابة ضباط بأحداث حلوان

مصرع ٨ أشخاص جراء سقوط طائرة بالمكسيك


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان