رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"داعش" يحشد عناصره على حدود ديالي وصلاح الدين

داعش يحشد عناصره على حدود ديالي وصلاح الدين

شئون دولية

صورة ارشيفية لداعش

"داعش" يحشد عناصره على حدود ديالي وصلاح الدين

الأناضول 06 أكتوبر 2014 14:44

قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، شرقي العراقي، صادق الحسني، اليوم الاثنين، إن عناصر تنظيم "داعش" بدؤوا بحشد مجاميع على الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظة ديالى ومحافظة صلاح الدين، فيما طالب الحكومة المركزية بإرسال تعزيزات عسكرية مدعومة بطيران حربي لقصفهم.


وأضاف،إن "تنظيم داعش الإرهابي ومنذ يومين بدأ بحشد جميع العناصر الإرهابية التابعة له في منطقة بيشكان على الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظة ديالى ومحافظة صلاح الدين من جهة ناحية العظيم 60 كم شمال بعقوبة مركز محافظة ديالى".

وتابع أن الهدف من هذا هو البدء بعملية واسعة للتنظيم على المناطق التي استعادتها القوات الأمنية من سيطرتهم خلال الأيام القليلة الماضية باتجاه ناحية العظيم".

وطالب الحسني، الحكومة المركزية بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى ديالى مدعومة بطيران الحربي لقصف موقع نقطة التي يتحشد بها عناصر تنظيم"داعش"الإرهابي قبل بدء عملياته الإرهابية على مناطق واسعة من ديالى".

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان