رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

إخلاء قريتين تركيتين بعد سقوط قنابل سورية عليها

إخلاء قريتين تركيتين بعد سقوط قنابل سورية عليها

شئون دولية

صورة ارشيفية لداعش

إخلاء قريتين تركيتين بعد سقوط قنابل سورية عليها

أ ش أ 06 أكتوبر 2014 12:22

سقط ما لا يقل عن 10 قنابل من الجانب السوري على بلدة "سوروتش" التركية، إحداها على جدار أحد المنازل في قرية "أتمانيك" التابعة لمحافظة "شانلي أورفا"، مما تسبب في إصابة خمسة أشخاص، فيما قررت المحافظة إخلاء قريتي "أتمانيك" و "بويوك كندرلي".



وذكرت المحطات الفضائية الإخبارية بتركيا اليوم الإثنين، أنه بعد سيطرة مقاتلي تنظيم (داعش) على جميع القرى التابعة لبلدة "عين العرب"، والتي يطلق عليها الأكراد اسم "كوباني"، وصلوا الأسبوع الماضي إلى الأحياء الواقعة على مشارف البلدة وقصفوا مركز البلدة منذ عدة أيام بمدافع الهاون وراجمات الصواريخ والدبابات.


وتجري في الوقت الحالي حرب عصابات بين الأكراد و "داعش" التي تقصف البلدة من الشرق والجنوب، فيما أكدت مصادر أن داعش تهدف للسيطرة على تل "مشتانور" الاستراتيجي الذي يبعد عن مركز البلدة بمسافة كيلو متر واحد فقط.


يذكر أن قوات النظام السوري استغلت هذا الوضع فزادت من عمليات القصف الجوي بغرب البلاد في الأيام الأخيرة حيث قصفت بعض القرى في ريف حلب، كما نجحت في استرداد ثلاث قرى بشمال حلب واقعة على خط إمدادات القوات المعارضة للنظام.


وتواصل القتال بين الأكراد ومسلحي "داعش" أمس الأحد للسيطرة على بلدة كوباني الكردية ذات الأهمية الاستراتيجية على الحدود السورية التركية.


وفشلت ضربات جوية سابقة للتحالف في وقف هجوم "داعش" على البلدة وفر ما يقدر بنحو 180 ألف شخص عبر الحدود إلى تركيا هربا من القتال حول كوباني، فيما توعد مقاتلو التنظيم المتشدد بالسيطرة على البلدة خلال أيام وتفاخروا بأنهم سيؤدون صلاة عيد الأضحى في مساجدها، ورغم عدم حدوث ذلك حتى الآن إلا أن هذا التهديد يزيد من حجم الضغط على أنقرة.

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان