رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تواصل الاعتصامات في "هونج كونج" مع عودة الموظفين لأعمالهم

تواصل الاعتصامات في هونج كونج مع عودة الموظفين لأعمالهم

شئون دولية

صورة لتظاهرات هونج كونج

تواصل الاعتصامات في "هونج كونج" مع عودة الموظفين لأعمالهم

أ ش أ 06 أكتوبر 2014 11:10

يواصل المتظاهرون المعارضون للحكومة الصينية المركزية، محاصرة الأبنية الحكومية في هونج كونج، رغم تحذيرات حكومة "بيجين" لهم بفض الاعتصام.

 

ويستمر مئات المتظاهرين بالاعتصام في منطقتي أدميرالتي، ومونغ كوك، في الوقت الذي عاد فيه اليوم الموظفون إلى أعمالهم، كما انتظمت الدراسة في المدارس.

 

وكان الرئيس التنفيذي لـ "هونج كونج" أعلن في وقت سابق، أمس، أنه سيقوم بكل الخطوات اللازمة لاستعادة النظام في مونغ كوك و أدميرالتي.

 

وأفادت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج" في خبر صادر عنها، أن زعيم اتحاد الطلاب "أليكس تشوو يونج كانج" قال إنهم بانتظار معرفة إن كانت الحكومة جادةً أم لا في نيتها البدء في المفاوضات التي تم التخطيط لها.

 

وكانت شرطة هونج كونج فرقت المتظاهرين في الأيام الأولى من الاعتصام المستمر منذ أسبوع، بواسطة الغاز المسيل للدموع، كما قامت مجموعات يقال إنها مؤيدة للحكومة بمهاجمة المعتصمين، فيما نفت الشرطة ادعاءات أن تكون قوات الأمن لم تجتهد في منع تلك المجموعات من تنفيذ اعتداءاتها على المتظاهرين.

 

جدير بالذكر أن المتظاهرين في هونغ كونغ، يطالبون الحكومة الصينية بمنحهم حق انتخاب رئيسهم بأنفسهم.

 

وكانت الحكومة الصينية أعلنت في أغسطس الماضي، أن سكان هونج كونج بإمكانهم انتخاب زعيمهم في الانتخابات المزمع إجراؤها في العام 2017، شريطة حصول المرشحين على موافقة الحكومة المركزية في بيجين.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان