رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم.. أول أيام الأضحى في باكستان

اليوم.. أول أيام الأضحى في باكستان

الأناضول 06 أكتوبر 2014 07:42

يحتفل الباكستانيون اليوم الإثنين بأول أيام عيد الأضحى المبارك، متأخرين يوما، أو يومين عن معظم مسلمي العالم.

وتوافد الباكستانيون صباحًا على المساجد في جميع أنحاء البلاد، لأداء صلاة العيد، وسط إجراءات أمنية مكثفة تحسبا لأية هجمات إرهابية محتملة.

وأدى رئيس الوزراء الباكستاني "نواز شريف" الصلاة في مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب شرق البلاد، وفي رسالته بمناسبة العيد، أكد شريف على عزمه النهوض بباكستان، وتطويرها، قائلا: "إن من يرغبون في مهاجمة الدولة، والحكومة لن يحالفهم النجاح".

وأدى مؤيدو "حركة الإنصاف الباكستانية"، و"الحركة الشعبية الباكستانية" المعارضتين، الذين يتظاهرون في العاصمة إسلام آباد منذ (53) يوما مطالبين بإسقاط الحكومة، الصلاة أمام مبنى البرلمان، وشرعوا في ذبح الأضاحي أمام المبنى بعد الصلاة.

وفي منطقة "راولاكوت" بإقليم "أزاد كشمير"، شمال شرق باكستان، صلى مع الباكستانيين، أعضاء وفدي الهلال الأحمر التركي، ووكالة التنسيق والتعاون التركية (تيكا)، الذين سافروا لباكستان لذبح الأضاحي، التي تبرع بها المواطنون الأتراك، لتوزيعها على ضحايا الفيضانات، التي ضربت باكستان الشهر الماضي، وعقب الصلاة تبادل أعضاء الوفديين التركيين، التهنئة بالعيد مع المواطنين الباكستانيين.

وفي سياق آخر قُتل (4) أشخاص، وجرح (4) آخرون، في مدينة "سيالكوت" الحدودية، بولاية "البنجاب" شرق باكستان، صباح اليوم، خلال اشتباكات بين القوات الباكستانية، والهندية.

وقال أحد ضباط الجيش الباكستاني لمراسل الأناضول، إن الضحايا سقطوا نتيجة فتح القوات الهندية النار على المدينة الباكستانية.

ويسود التوتر منطقة كشمير، وخط الحدود الباكستانية الهندية في الآونة الأخيرة، نتيجة الاشتباكات المتقطعة بين الجانبين.

وبحسب رصد أعده مراسلو وكالة الأناضول، كان نحو (69) دولة، وطائفة قد احتفلوا بأول أيام عيد الأضحى المبارك أمس الأول السبت، فيما احتفلت (12) طائفة، ودولة من بينها موريتانيا، والمغرب بالعيد أمس الأحد، أما الهند وباكستان فيحتفللان بالعيد اليوم الاثنين.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان