رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

٨٠٠ بلدية كاتالونية تدعم انفصال الإقليم عن إسبانيا

٨٠٠ بلدية كاتالونية تدعم انفصال الإقليم عن إسبانيا

شئون دولية

كتالونيا تسعى للانفصال عن أسبانيا

٨٠٠ بلدية كاتالونية تدعم انفصال الإقليم عن إسبانيا

الأناضول 04 أكتوبر 2014 21:42
قررت ٨٠٠ بلدية من ٩٤٧، في منطقة كاتالونيا ذات الحكم الذاتي في إسبانيا، دعم استفتاء حق تقرير المصير في الإقليم، المقرر إجراؤه في ٩ نوفمبر من العام الجاري.
 
وأرسلت البلديات الـ٨٠٠، التي تؤيد الانفصال، موافقة مجالسها على إجراء الاستفتاء، إلى الحكومة المحلية في الإقليم، ضمن حملة الدعم التي تسعى من خلالها الحكومة إلى حشد أكبر عدد من البلديات ومؤسسات المجتمع المدني ومختلف المنظمات، لإجراء الاستفتاء الشهر المقبل.
 
وأكد رؤساء البلديات تأييدهم لإجراء الاستفتاء، خلال حفل استقبال أقامه رئيس إقليم كاتالونيا، "أرثور ماس"، قائلين: "الآن أو لا، نريد تحقيق رغبة الشعب الكاتالوني".
 
وفي كلمة ألقاها ماس، أمام رؤساء البلديات، قال: "نحن أصحاب أغلبية في البرلمان وفي الصناديق أيضا، وهناك توافق سياسي وحركات شعبية ودعم من البلديات، لن يتمكن أحد من منعنا إجراء الاستفتاء طالما واصلنا الوحدة التي نحن عليها الآن".
 
ويتمتع إقليم كتالونيا، الذي يبلغ عدد سكانه ٧ ملايين و٥٠٠ ألف نسمة، بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا، ويأتي ترتيبه السابع من بين ١٧ إقليما تتمتع بحكم ذاتي في إسبانيا.
 
وتبلغ مساحته ٣٢.١ ألف كلم، ويضم ٩٤٧ بلدية موزعة على أربع مقاطعات هي برشلونة وجرندة ولاردة وطرغونة، ووافق البرلمان المحلي على استفتاء الاستقلال للإقليم الذي يقع شمال شرق إسبانيا بأغلبية ٦٠% من النواب. 
 
اقرأ أيضًا: 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان