رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تظاهرات بلندن احتجاجًا على مشاركة الجيش بحرب "داعش"

تظاهرات بلندن احتجاجًا على مشاركة الجيش بحرب داعش

شئون دولية

رئيس الوزراء البريطاني , ديفيد كاميرون

تظاهرات بلندن احتجاجًا على مشاركة الجيش بحرب "داعش"

الأناضول 04 أكتوبر 2014 18:51

نظم آلاف الأشخاص تظاهرة كبيرة، اليوم السبت، في العاصمة البريطانية لندن، احتجاجًا على مشاركة الجيش البريطاني في العمليات العسكرية الموجهة ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.


واستمر الاحتجاج الذي نظمته مجموعة أطلقت على نفسها، "أوقفوا التحالف العسكري"، نحو 5 ساعات، رغم الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد، وتجمعوا أمام محطة مترو الأنفاق بجانب شاطئ نهر التايمز.

وردد المحتجون خلال توجههم من المحطة إلى مقر رئاسة الوزراء، هتافات، ورفعوا لافتات، تندد بمشاركة جيشهم في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، منها: "لا نريد حربا أخرى"، و"لا تقصفوا العراق، لا تهاجموا سوريا"، و"ديفيد كاميرون، والسي آي إيه، كم طفلا قتلتم اليوم؟".

وأفاد "جيرمي كوربين"، النائب عن حزب العمال المعارض، في منطقة "إيسلينغتون"، في حديثه للأناضول، أن احتجاجهم على مشاركة قواتهم العسكرية في التحالف، لا يعتبر تأييدًا لتنظيم داعش، قائلا: "التدخل العسكري الغربي في العراق، وسوريا لن يحل الأزمة هناك، بل سيزيدها تعقيدا".

وأضاف "كوربين"، أن تنظيم داعش لا يمثل تهديدا على بريطانيا، وأنه لا يرغب في دخول بلاده في حروب جديدة مع أي طرف، مشيرا أنهم يرغبون في العيش بسلام.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان