رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بوكو حرام وإيبولا.. خطران يداهمان خطب العيد بالكاميرون

بوكو حرام وإيبولا.. خطران يداهمان خطب العيد بالكاميرون

شئون دولية

تنظيم بوكو حرام

بوكو حرام وإيبولا.. خطران يداهمان خطب العيد بالكاميرون

الأناضول 04 أكتوبر 2014 18:26

دعا رئيس الاتحاد الإسلامي في الكاميرون "إبراهيم مبارك مبومبو" مسلمي بلاده إلى محاربة مجموعة "بوكو حرام" المسلّحة، والتصدّي لفيروس "إيبولا" القاتل.


 

وأضاف "مبومبو"، في خطبة صلاة عيد الأضحى التي أقيمت صبيحة اليوم السبت، في مخيم "برتود" بـ "دوالا" جنوب غربي الكاميرون، متوجّها إلى المئات من المسلمين: "الدم مقدّس والحياة مقدّسة أيضا، ولا أحد يمتلك حقّ إزهاق حياة الآخر، والهمجية محظورة في القرآن, مضيفا: الحرب المقدّسة تعني أنه يتحتّم علينا محاربة الكراهية والتمييز على المسلمين إذن محاربة بوكو حرام سيكون بمثابة ضمان لأمن بلادنا الكاميرون".

 

وأوضح "مبومبو" أنّ محاربة بوكو حرام الناشطة في منطقة أقصى الشمال الكاميروني تمرّ عبر "تجنّبها"، و"استنكار عمليات عناصرها".

 

كما دعا كبير أئمة منطقة الساحل الإفريقي المسلمين إلى العيش في سلام ووئام مع "إخوانهم من جميع الأديان والقبائل"، لافتا إلى أهمية تطبيق "الإسلام الحقيقي"، والذي ينبذ جميع أشكال العنف، قائلا "ينبغي على المسلمين محاربة الإرهاب المتمركز في أقصى المنطقة الشمالية للكاميرون".

 

ومضى قائلا "عيد الأضحى يذكرنا بحتمية الموت, إنها ليست مجرد فرحة يصاحبها استهلاك اللحم، وإنّما هو حافز للعيش في تضامن مع الآخرين، ذلك أنّ الله يحبّنا حين نعيش في تناغم مع مخلوقاته".

 

 وفي السياق ذاته، دعا "مبومبو" المسلمين في بلاده إلى "التصدّي لانتشار فيروس إيبولا الذي يدقّ أبواب الكاميرون"، مؤكّدا على ضرورة اتباع القواعد الصحية المقررة من قبل وزارة الصحة في الكاميرون، وهي غسل اليدين، والامتناع عن تناول لحوم الطرائد والإبلاغ عن أي مشبوه في إصابته بالحمى النزفية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان