رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ألمانيا تستعد لإرسال طائرات وجنود بأوكرانيا

ألمانيا تستعد لإرسال طائرات وجنود بأوكرانيا

شئون دولية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

لمراقبة وقف إطلاق النار

ألمانيا تستعد لإرسال طائرات وجنود بأوكرانيا

الأناضول 04 أكتوبر 2014 18:07

تستعد ألمانيا لإرسال طائرات بدون طيار، وجنود لدعم مهمة منظمة الأمن والتعاون الأوربية في مراقبة وقف إطلاق النار بشرق أوكرانيا، وذلك بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية (DPA)، نقلاً عن نواب أعضاء في لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني.


 

وذكرت الوكالة أن وزيرة الدفاع الألمانية "أورسولا فون دير ليين"، أطلعت النواب على الدور الألماني فيما يتعلق بهمة منظمة الأمن والتعاون الأوربية، موضحةً "أن هدفهم من ذلك هو تحقيق الاستقرار في شرق أوكرانيا، وفتح الباب للوصول إلى السلام فيها". 

 

وأشار بيان صادر عن وزارة  الخارجية الألمانية، أن فرنسا، وألمانيا بحثتا الوسائل الأكثر فعالية في دعم مهمة المنظمة، مضيفاً أن وزير الخارجية الألماني "فرانك فالتر شتاينماير"، أكد خلال لقائه المسؤولين الفرنسيين، على ضرورة حل المصاعب القانونية، والسياسية، التي تحول دون تقديم أفضل دعم للمنظمة.  

 

وأشارت صحيفة بيلد الألمانية أن حوالي (200) عسكري ألماني يستعدون للعمل ضمن مهمة المنظمة، (150) منهم متخصصون في استخدام الطائرات بدون طيار، و(50) آخرين سيتم تكليفهم بالحماية، لكنه لم يتأكد حتى الآن من عدد الطائرات بدون طيار (من طراز لونا) التي سترسلها الحكومة الألمانية للمنطقة.   

 

ويمتلك الجيش الألماني (80) طائرة بدون طيار من طراز لونا، القادرة على التقاط صور، ومقاطع فيديو وإرسالها مباشرة إلى غرفة العمليات في الأرض.

 

وكانت ألمانيا، وفرنسا، أرسلتا فريقاً إلى شرق أوكرانيا، لتهيئة أماكن تمركز الطائرات بدون طيار في المنطقة.

 

ومن جانب آخر أرسلت الحكومة الألمانية أكثر من (100) شاحنة مساعدات إنسانية لشرق أوكرانيا.

 

وأفاد بيان صادر عن وزارة الاقتصاد الألمانية أن المساعدات التي تبلغ قيمتها (10) مليون يورو تحتوي على سخانات، ومطابخ متحركة، ومولدات، وخزانات مازوت، وألبسة شتوية، وأغطية نوم، ومن المنتظر أن تصل إلى المنطقة قريباً.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان