رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خطيب العيد بإثيوبيا يدعو المسلمين للمشاركة في التنمية

خطيب العيد بإثيوبيا يدعو المسلمين للمشاركة في التنمية

الأناضول 04 أكتوبر 2014 09:00

أدى المصلون في أديس أبابا صلاة عيد الأضحى صباح اليوم فى مصلى العيد الرئيسى بالعاصمة الإثيوبية، وعند ساحات الأحياء والمساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة.

 

وتناول خطيب صلاة عيد الأضحى بالمصلى العام بالعاصمة الشيخ "حسين على سعيد" نائب إمام مسجد أنوار، أكبر مساجد أديس أبابا؛ في خطبته التي اتسمت بالإيجاز مكانة عيد الأضحى لدى المسلمين وفضل الأضحية، وحث المسلمين فيها على التزاور وصلة الأرحام والعطف على الفقراء والمحتاجين من المسلمين وغيرهم.
 

ودعا المجتمع المسلم إلى المشاركة والإسهام في التنمية الجارية في البلاد، مشيرا إلى الدور الكبير للمسلمين في السلام والاستقرار في البلاد.
 

وأوضح أن العيد من شعائر الإسلام العظيمة الظاهرة، الذي يتضمن معاني سامية، ومقاصد عظيمة، وحِكماً بديعة، أولى معاني العيد في الإسلام توحيد الله تعالى لإفراد الله عز وجل بالعبادة في الدعاء والخوف والرجاء والاستعاذة والاستعانة.
 

وقال في ختام كلمته مهنئا المسلمين بعيد الأضحى إن "المحبة بين المسلمين والتواد غاية عظمى من غايات الإسلام".
 

وكانت أعداد المصلين بأديس أبابا أقل حضورا من عيد الفطر، وذلك بسبب تفضيل الكثير من سكان العاصمة الوافدين حضور الصلاة وعطلة عيد الأضحى بقراهم ومواطنهم الأساسية فى الريف مع أهاليهم.

وشهدت ساحات العيد والشوارع المحيطة بالإستاد فى العاصمة الإثيوبية، تواجدا مكثفا من قبل قوات الأمن ورجال الشرطة والمرور تنظيما وإرشادا للمصلين "المارة" الذين قاربت أعدادهم في المصلى فوق المليون مصل.

ويبلغ إجمالي عدد سكان إثيوبيا 91.7 مليون نسمة، وفقا لتقديرات رسمية، لعام 2012، يشكل المسلمون نحو 34% منهم.
 

اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان