رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بلا إجازة رسمية.. 160 ألف مسلم بكوريا الجنوبية يستعدون للاحتفال بالعيد

بلا إجازة رسمية.. 160 ألف مسلم بكوريا الجنوبية يستعدون للاحتفال بالعيد

شئون دولية

مسلمو كوريا الجنوبية يحتفلون بالعيد يومى السبت والأحد

بلا إجازة رسمية.. 160 ألف مسلم بكوريا الجنوبية يستعدون للاحتفال بالعيد

الأناضول 03 أكتوبر 2014 18:57

يحتفل 160 ألف مسلم فى كوريا الجنوبية هذا العام، لاسيما فى العاصمة سول، على مدى يومى غد وبعد غد (العطلة الأسبوعية الرسمية السبت والأحد) بعيد الأضحى، بالاستماع لخطبة العيد ونحر الأضاحى والتزاور.


 

وقال مفتى كوريا الجنوبية عبدالوهاب حق: "يستطيع هذا العام أن يحتفل 160 ألف مسلم بالعيد عبر يومين، هما عطلة رسمية أسبوعية بالدولة، خاصة مع بدء عيد الأضحى يوم السبت".


 

ولا تمنح الحكومية الكورية المسلمين إجازة خاصة بعيد الأضحى كمناسبة إسلامية.


 

ويضيف "حق" أن "160 ألف مسلم بكوريا الجنوبية، منهم ما بين 30 و40 ألف كورى والباقى جنسيات عربية وماليزية وتركية وباكستانية سيبدءون عيد الأضحى بالتواجد فيما يقرب من 70 مسجد ومصلى ومركز إسلامى، بينها 7 رسمية فقط للاستماع لخطبة العيد".


 

خطبة العيد لن تخرج، بحسب مفتى كوريا الجنوبية، عن معان ثلاثة هى المحبة وأهمية الإخاء والتزاور وضرورة تقوية الروابط الاجتماعية بين المسلمين.


 

وقال حق: "الحمد لله الجالية تعيش حياة الإخاء والترابط الاجتماعى، ولكن عناوين الخطبة تذكير فى ظل جو الغربة الذى يشعر به الفرد المسلم".


 

وحول مظاهر الاحتفال بالعيد بعد الخطبة أضاف حق: "الجالية الإسلامية والمسلمون يتوجهون إلى التضحية والتكافل وإشاعة جو المحبة بين الجميع".


 

وبشأن الأضحية مضى مفتى كوريا الجنوبية قائلا: "هناك مذبح حكومى يقوم بإشراف طبى وذبح شرعى يقوم بذبح الأضاحى ويتسلمها المسلمون لبدء أجواء الاحتفال"، مشيرا إلى أن سعر الأضاحى هناك لا تقل عن 1500 دولار وتصل إلى 2000 دولار.


 

ولفت حق إلى أن هناك تكافلا كبيرا يتم فى هذا اليوم، يستفيد منه الطلاب والعمال المسلمون من أبناء الجالية الإسلامية والمحتاجون.


 

وأعرب عن سعادته بالصلة والتزاور الكبير الذى يتم بين أبناء المسلمين، خاصة فى مناسبة العيد مثمنا "الشعور الإسلامى الجميل" الذى يظهر بين أبناء الجالية.


 

وأشار إلى أن توافق يومى العطلة الأسبوعية (السبت والأحد) بكوريا الجنوبية هذا العام مع أيام العيد سيساعد على خروج كبير للمسلمين وأبنائهم إلى الملاعب والمنتزهات للترفيه والاستمتاع بفرحة العيد.


 

ودعا مفتى كوريا الجنوبية للتذكير بحاجة المسلمين فى سول إلى اعتبار الأعياد الإسلامية عطلة رسمية قائلا: "الأعياد الإسلامية لا يحصل المسلمون فيها على إجازة رسمية، ويكون يوم عمل عاديا فى كوريا الجنوبية، ولولا توافقه هذا العام كما قلنا مع العطلة الأسبوعية لكان العيد يتزامن مع مواقيت عمل".


 

وطالب حق الدول الإسلامية الكبرى وعلى رأسها تركيا ومصر والسعودية وباقى دول العالم الإسلامى بالتدخل لدى سفراء كوريا الجنوبية لتذكيرهم بأنها دولة حريات، ويجب أن يمنحوا مثل هذه العطلة للمسلمين لزيادة الفرحة.


 

وقال حق: "كوريا الجنوبية تؤمن بالديمقراطية وترفض التمييز، والجالية تعيش فى جو من الحريات، وتتمنى أن يكون لها عطلة رسمية فى الأعياد".


 

وكشف حق عن افتتاح مسجد "عمار بن ياسر"، وهو مسجد جديد يقام فى كوريا الجنوبية، الأحد المقبل، الذى يوافق ثانى أيام عيد الأضحى.


 

اقرأ أيضا:


 

الأضحى">بالصورالأضحى">.. المحترفون المصريون محرومون من عيد الأضحى

أفلام العيد... أكشن.. وبلطجة.. وكوميديا.. وهز وسط

بالصور.. مسيرتان بتكبيرات العيد لمعارضى الإسماعيلية

الداخية:ضبط 4 مليون لتر محروقات.. وتأمينات مشددة لصلاة العيد

بالصور.. "حديقة الأسماك" وكر للخفافيش ومقلب للقمامة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان