رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي: الاستيطان بالقدس يهدد علاقاتنا مع إسرائيل

الاتحاد الأوروبي: الاستيطان بالقدس يهدد علاقاتنا مع إسرائيل

وكالات 03 أكتوبر 2014 12:53

قال الاتحاد الأوروبي إن خطط "الاحتلال الإسرائيلي" لبناء مستوطنات جديدة في القدس الشرقية تهدد السلام وتعرض للخطر علاقة الاتحاد بالحكومة "الإسرائيلية".

 


وفي بيان لها، قالت إدارة العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة :"الاستيطان يمثل خطوة أخرى شديدة الأذى تقوض فرص التوصل إلى حل الدولتين وتشكك في التزام إسرائيل بالتوصل إلى تسوية سلمية مع الفلسطينيين عبر التفاوض."


وأضاف البيان "نؤكد أن التطور المستقبلي للعلاقات بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل سيعتمد على انخراط الأخيرة في التوصل إلى سلام دائم على أساس حل الدولتين."


وأعلن الاحتلال الإسرائيلي عن مشروع بناء 2610 مساكن استيطانية جديدة في مدينة القدس بعد أن حصل على الموافقة النهائية الأسبوع الماضي.


وأضاف البيان أنه لا يمكن التوصل إلى حل للنزاع "إلا عندما يمتنع الطرفان عن العمليات الأحادية الجانب التي تغير الوضع على الأرض".


وذكر البيان بأن "الاتحاد الأوروبي لن يعترف بأي تغيير لحدود ما قبل 1967 بما فيها القدس الشرقية إلا إذا توافق الطرفان" على ذلك.


وأضاف الاتحاد "نؤكد أن مستقبل العلاقات بين الاتحاد الأوروبي و"إسرائيل" سيكون مرهونا بالتزام هذه الأخيرة بالجهود التي تبذل منذ عقود لحل النزاع الفلسطيني "الإسرائيلي".
 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان