رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

3 مرشحين مسلمين في الانتخابات البرلمانية البرازيلية

3 مرشحين مسلمين في الانتخابات البرلمانية البرازيلية

شئون دولية

البرلمان البرازيلى

3 مرشحين مسلمين في الانتخابات البرلمانية البرازيلية

الأناضول 02 أكتوبر 2014 14:10

يخوض ثلاثة مسلمين من أصول عربية بينهم سيدة، الانتخابات الفيدرالية لبرلمان البرازيل، المقرر إجراؤها يوم الأحد المقبل.

 

وبحسب خالد روق تقي الدين الأمين العام لمجلس الائمة والشيوخ في البرازيل (غير حكومي)، فإن 3 مسلمين، يخوضون الانتخابات على مستوى البرلمان الفيدرالي لدولة البرازيل، وهم عبد الكريم مظلوم، وسعيد مراد (الإثنان من أصول لبنانية)، بالإضافة إلى ندي أباريسيدا (مواطنة برازيلية مسلمة).

 

وفي تصريح خاص لوكالة الأناضول، قال تقي الدين، إن "ترشح 3 مسلمين من أصول عربية، على مستوى البرلمان الفيدرالي البرازيلي (يضم 81 مقعدا)، يعبر عن زيادة الوعي السياسي داخل الجالية المسلمة".

 

وأضاف أنه "دائما ما تشهد الانتخابات البرلمانية بدولة البرازيل، حضور عربي وإسلامي قوي، حيث مثلت المشاركة السياسية للمنحدرين من أصول عربية حضورا قويا فاعلا منذ أن خاضت البرازيل تجربتها الديمقراطية، في ظل وجود عربي يمثل 12 مليونا من إجمالي عدد سكان البرازيل (200.4 مليون نسمة بحسب احصاء البنك الدولي في 2013).

 

وأوضح تقي الدين أن دخول مرشحين مسلمين حلبة المنافسة على مقاعد البرلمان على مستوى الحكومة الفيدرالية تجربة تستحق الاهتمام والمتابعة، خاصة أن ندي أباريسيدا هي أول سيدة ترتدي الحجاب تترشح للبرلمان الفيدرالي .

 

وقال إنه "تأمل الجالية المسلمة في وصول جميع المرشحين المسلمين أو بعضهم لهذه المواقع الهامة في انتخابات هذا العام، مما يعزز وجودهم وانتماءهم باعتبارهم جزء أصيل من الأمة البرازيلية، ولهم تاريخهم ومساهماتهم في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

 

ويبلغ عدد المسلمين في البرازيل نحو 1.5 مليون نسمة (من إجمالي عدد سكان البرازيل 200.4 مليون نسمة بحسب إحصاء 2013)، ينتشرون في أغلب الولايات البرازيلية (التي يبلغ عددها 27 ولاية)، ويمثلهم 80 مؤسسة ومركزا إسلاميا، ويمتلكون أكثر من 120 مسجدا ومصلى يعمل بها 60 شيخا وداعية.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان