رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كيري ونظيره الصيني يلتقيان بواشنطن

كيري ونظيره الصيني يلتقيان بواشنطن

شئون دولية

وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى

كيري ونظيره الصيني يلتقيان بواشنطن

وكالات 02 أكتوبر 2014 07:59

استقبل وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري"، نظيره الصيني "وانج يي"، الأربعاء في العاصمة الأمريكية، واشنطن" التي يزورها الأخير حاليا لإجراء مباحثات رسمية.  

 

وقبل انعقاد اللقاء بين الطرفين، أدليا بتصريحات صحفية حول الموضوعات التي من المنتظر أن يتناولاها فيما بينهما، كان أبرزها رسائل حول التظاهرات التي تشهدها منطقة  "هونج كونج" الصينية الخاصة. 
 

وفي هذا السياق قال"كيري"، إنه يتمنى أن تلتزم سلطات هونج كونج بضبط النفس في تعاملها مع المتظاهرين،  ليرد نظيره الصيني قائلا: الاحتجاجات التي تشهدها منطقة هونج كونج تعد شأنا داخليا لبلاده".

وتابع وزير الخارجية الأمريكي قائلا: "كما تعلم الصين، نحن ندعم  إجراء انتخابات مباشرة لإدارة منطقة، هونج كونج"، معربا عن أمله في أن يتحلى "مسؤولي هونج كونج بضبط النفس، وأن يحترم المتظاهرون وعودهم الخاصة بسلمية تظاهراتهم". 
 

ومن جانبه، أكد "وانج يي" أن “الحكومة الصينية أعربت عن موقفها بكل حزم ووضوح ومفاده أن شؤون هونغ كونغ من شؤون الصين الداخلية”.وتابع “على جميع الدول أن تحترم سيادة الصين، وهو مبدأ أساسي في العلاقات الدولية”.
 

وأكد وزير الخارجية الصيني أنه “لا يمكن أن يقبل أي بلد وأي مجتمع وأي شخص أعمالا غير قانونية تخل بالأمن العام.. تلك هي حال الولايات المتحدة كما أنه حال هونغ كونغ”. 

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان