رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

توقيف أمريكي بتهمة إرسال أموال لداعش في أستراليا

توقيف أمريكي بتهمة إرسال أموال لداعش في أستراليا

الأناضول 30 سبتمبر 2014 15:00

أوقفت السلطات الأسترالية مواطناً أمريكياً، عقب قيامها بعمليات مداهمة لبيوت في مدينة ملبورن، وذلك في إطار عملية مكافحة الإرهاب.

 

وأفادت الشرطة الإتحادية الأسترالية في بيان لها، إنها ألقت القبض على شخص يدعى "حسن السبسبي" (23 عاماً)، في عملية المداهمات التي أجرتها الشرطة بمشاركة 100 شرطي في ساعات الصباح، حيث أوقف السبسبي بدعوى إرساله مبلغ 12 ألف دولار كمساعدات إلى المواطنين الأمريكان الذين يلتحقون بالمنظمات الإرهابية التي تقاتل في سوريا.
 

وأفادت الشرطة في بيان لها، أن السبسبي الذي لا يشكل تهديداً على المجتمع - بحسب الشرطة- تم اعتقاله بناءً على معلومات من مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI). مؤكدةً أنه متهم بإرسال أموالٍ ست مرات إلى كل من تنظيم داعش والقاعدة وجبهة النصرة، وإجرائه مئات الاتصالات الهاتفية مع تلك المنظمات، غير أنها نفت في بيانها أن يكون للسبسي أي ارتباطات بتلك التنظيمات، وأنه يعمل منفرداً.
 

ويفيد مسؤولون في الشرطة الأسترالية أن العملية الأمنية في ملبورن تم التخطيط لها منذ 8 أشهر، فيما لم يدلوا بمعلومات حول اعتقال أشخاص آخرين.
 

جدير بالذكر أنه بعد ارتفاع مستوى التهديدات الإرهابية في أستراليا، فإن الشرطة الاتحادية نفذت في 18 سبتمبر الجاري عملية مداهمات في مدينتي سيدني وبريزبن، وصفت بأنها الأوسع في البلاد، لبيوت أشخاص يشتبه بوجود علاقة تربطهم بتنظيم داعش.
 

وكانت وزيرة الخارجية الأسترالية "جولي بيشوب" أعلنت أمس أن بلادها ألغت جوازات سفر 50 مواطناً أسترالياً، بدعوى ارتباطهم بأعمال إرهابية، فيما يسود اعتقاد أن أكثر من 60 أسترالياً انضموا للقتال في صفوف داعش والمنظمات الإرهابية في الشرق الأوسط.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان