رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أوباما يستضيف رئيس الوزراء الهندي الصائم في مأدبة عشاء

أوباما يستضيف رئيس الوزراء الهندي الصائم في مأدبة عشاء

شئون دولية

الرئيس المريكي باراك اوباما

أوباما يستضيف رئيس الوزراء الهندي الصائم في مأدبة عشاء

وكالات 30 سبتمبر 2014 07:05

استضاف الرئيس الأمريكي باراك أوباما رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على مأدبة عشاء وصفها مسئول في البيت الأبيض بأنها " خاصة وفريدة من نوعها " وذلك قبل اجتماعات مكثفة اليوم الثلاثاء.

ووفقا لما جاء على وكالة الأنباء الألمانية كان من المقرر أن يتناول أوباما ونائبه جو بايدن العشاء مساء الاثنين مع مودي في الغرفة الزرقاء بالقصر الرئاسي، على الرغم من صيام الزعيم الهندوسي القومي احتفالا بمهرجان نافراتري الخاص ببداية الخريف والذي يستمر لتسعة أيام.

 

وأكد مودي في الماضي إنه يحافظ بشدة على صيام هذه المناسبة وإنه يتناول فقط السوائل والتي تكون في الغالب عصير الليمون.

 

وكان اجتماع العشاء مغلقا حيث لم يسمح للصحفيين بتغطيته.

 

وقال مسئول كبير في الادارة الأمريكية تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته الأسبوع الماضي إن الصيام لن يكون بمثابة “عامل تشتيت” خلال الزيارة، بل إنه “مجرد ممارسة دينية يؤديها رئيس الوزراء وسنعمل على تكييف الوضع وفقا لذلك، لكن كل الأحداث ستمضي قدما، وسنتطلع إلى إجراء مجموعة كاملة من الأعمال خلال تلك الأحداث”.

 

ومن المقرر أن تقام له مأدبة غداء في البيت الابيض عقب اجتماعه في المكتب البيضاوي مع أوباما صباح اليوم الثلاثاء.

 

وعند الضغط على المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي يوم الاثنين للتعليق على غرابة تناول الطعام في البروتوكول الدبلوماسي أثناء صيام مسئول سياسي كبير، قالت ساكي: “إن هدف الرئيس أوباما ووزير الخارجية جون كيري ونائب الرئيس بايدن هو بالتأكيد الاحتفاء بالزيارة وإجراء مناقشة مع الضيوف رفيعي المستوى، ومن ثم فهذا ما نأمل أن يتم المضي قدما فيه”.

 

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان