رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إيطاليا: 48 من مقاتلي داعش مروا من بلادنا

إيطاليا: 48 من مقاتلي داعش مروا من بلادنا

شئون دولية

وزير الداخلية الإيطالي "انجيلينو ألفانو

إيطاليا: 48 من مقاتلي داعش مروا من بلادنا

الأناضول 29 سبتمبر 2014 14:48

قال وزير الداخلية الإيطالي "انجيلينو ألفانو"، اليوم، إن عشرات المقاتلين "الجهاديين" الأجانب في العراق وسوريا، مروا عبر إيطاليا.

 

وأضاف "ألفانو"، في تصريحات نقلها التلفزيون الحكومي، اليوم، "قمنا بالرصد والتدقيق في ملف الجهاديين الذين مروا من إيطاليا، حيث توصلت لجنة التحليل الاستراتيجي لمكافحة الإرهاب (تابعة لوزارة الداخلية) إلى وجود 48 من المقاتلين الجهاديين، ممن عبروا الأراضي الإيطالية أو لهم صلة ما بإيطاليا"، من دون أن يوضح البلدان التي قدموا منها.

 

وأردف "اللجنة تجتمع أسبوعياً، ونحن نجري تحديثاً للتقييم بشكل مستمر، وعلينا أن نحافظ على الوضع تحت السيطرة ". 

 

وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي، قال وزير الداخلية الإيطالي "أعتقد أننا بحاجة إلى تعزيز تسجيل المسافرين في إطار نطاق فضاء شنغن (إلغاء قيود الهجرة بين دول الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول المجاورة) بشأن الرحلات الجوية والعبور، في سبيل تحقيق مراقبة أفضل لبعض الأوروبيين الذين يتوجهون إلى ساحات الحرب للقتال، والذين ربما، بعد مزيد من التطرف، قد يعودون إلى أوروبا، كما يرى المنظرون في تنظيم الدولة الإسلامية".

 

وقال "ألفانو" إن "درجة التأهب هي في أقصى درجاتها، على الرغم من عدم وجود تهديد محدد، لأن إيطاليا هي جزء من هذا المجتمع الغربي الكبير الذي يعارض الإرهاب، ولأنها معقل المسيحية، حيث اتخذنا بعض القرارات المهمة في البرلمان في الأشهر القليلة الماضية لمواجهة تهديدات هذا التنظيم (داعش) الإجرامي الذي يملك أسباب القوة من مال ورجال".

 

وتقول تقارير غربية إن تنظيم "داعش" يضم آلاف المقاتلين الأجانب القادمين من بلدان غربية، وهو ما يصعب التأكد من صدقيته من مصادر مستقلة أو مصادر على الأرض خاصة وأن مقاتلي التنظيم عادة لا يكشفون عن هوياتهم.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان