رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المظاهرات تتسبب بشل الحياة اليومية في هونج كونج

المظاهرات تتسبب بشل الحياة اليومية في هونج كونج

شئون دولية

مظاهرات هونج كونج

المظاهرات تتسبب بشل الحياة اليومية في هونج كونج

الأناضول 29 سبتمبر 2014 14:11

تسبب تواصل المظاهرات الاحتجاجية لحركة "أوكوبي سنترال" في "هونغ كونغ" المتمتعة بحكم ذاتي، في الصين، في توقف كافة مجالات الحياة اليومية في المنطقة.

 

وأفادت وكالة شينخوا الصينية اليوم  أن المظاهرات المستمرة في هونغ كونغ تسببت في إغلاق الطرق الرئيسية في مركز المدينة، وتأجيل الدراسة في المدارس، إضافة إلى إعاقة حركة المرور في العديد من طرقات المدينة.

وملأ آلاف المتظاهرين شوارع هونغ كونغ - التي شهدت إعاقة حركة أكثر من 200 خط حافلة عامة، أو تغييرها لمسارها - في حين أُغلق 36 فرعاً تابعة لـ 20 بنكاً، فضلاً عن أجهزة الصراف الآلي التابعة لها، في المناطق التي تشهد مظاهرات.

وأعلن مكتب التعليم في هونغ كونغ تأجيل الدروس في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في المناطق التي تشهد مظاهرات، لكي لا تتعرض سلامة الأطفال للخطر.

واتخذ المؤتمر الشعبي الوطني في الصين قراراً باختيار لجنة ذات تمثيل واسع، تشرف على اختيار مرشحي انتخابات رئاسة حكومة هونغ كونغ، المزمع إجراؤها عام 2017، حيث أطلق أنصار الديمقراطية في هونغ كونغ - الذين يدَّعون أن اللجنة ستتشكل من أعضاء مواليين للحكومة الصينية، ويطالبون بإجراء انتخابات بشكل يناسب المعايير العالمية - حركة "أوكوبي سنترال" من أجل الاحتجاج على ذلك القرار.

وكان آلاف المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية في هونغ كونغ، نصبوا أمس الأحد، خيمًا أمام مبنى الحكومة وسط المنطقة، معلنين بدء اعتصامهم، وعزمهم على "شل الحياة في المدينة"، لحين الحصول على مزيد من الحريات السياسية من بكين؛ عن طريق العصيان المدني.

وشهدت "هونغ كونغ" أول أمس أيضاً؛ مواجهات بين قوات الأمن، وطلبة خلال احتجاجات شارك فيها نحو (150) طالباً أمام مبنى الحكومة، وأصيب على إثرها (34) شخصًا، بينهم (4) من رجال الأمن بجروح، كما تم اعتقال (74) من المتظاهرين.

الجدير بالذكر أن "هونغ كونغ"، شهدت مظاهرات مماثلة في يوليو الماضي، في الذكرى السابعة عشر، لتسليم المملكة المتحدة مستعمرتها السابقة "هونغ كونغ"، إلى جمهورية الصين الشعبية في (1) يوليو (1997)، حيث شارك في تلك المظاهرات (98) ألف شخص بحسب أرقام رسمية، أما منظمو التظاهرات فقد أفادوا بمشاركة (510) آلاف متظاهر.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان