رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ارتياح إسرائيلي لصفقة الغاز مع الأردن

ارتياح إسرائيلي لصفقة الغاز مع الأردن

وكالات 15 سبتمبر 2014 13:44

عبّرت أوساط صهيونية عن ارتياحها من اتفاقية الغاز المبرمة مؤخراً بين الاحتلال والأردن، وأكدت على أنها توثق التحالف الإستراتيجي بالمنطقة مع الكيان.


وقالت القناة الثانية العبرية  اليوم، إن "توقيع اتفاقية الغاز بين الجانب الصهيوني والأردني سينعكس إيجاباً على الكيان، وسيزيد حجم التنسيق التجاري والتعاون الوثيق بينهما، وعمق العلاقات الإستراتيجية في الجوانب الاقتصادية والسياسية، وإن تباينت المواقف السياسية لهما".


وأكدت أوساط صهيونية أن "الصفقة سياسية بامتياز رغم جوهرها الاقتصادي، وتعكس ملامح التحالفات الإقليمية والإستراتيجية التي تعوّل عليها الإدارة الأميركية في الشرق الأوسط"، بحسب القناة.


وأضافت الأوساط أنّ "واشنطن ترى في الاتفاقية الأردنية الصهيونية محوراً إستراتيجياً نحو الاستقرار، ووسيلة للاندماج الإقليمي، وتدعيم محور الاعتدال في الشرق الأوسط".


وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية جون كيري استغل جولاته الماراثونية في الشرق الأوسط خلال حرب غزة، وأنجز الصفقة بين البلدين من خلال لقاء "نتنياهو" وملك الأردن في عمّان.


يُذكر أن شركة الكهرباء الوطنية الأردنية وقعت اتفاقية تفاهم مشترك مع الكيان الصهيوني، والتي تمهد الطريق لتصدير "الغاز الطبيعي" من الكيان  للأردن ضمن صفقة تبلغ قيمتها الإجمالية 15 مليار دولار.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان