رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

كاميرون: الإسلام دين سلام برئ من أفعال "داعش"

كاميرون: الإسلام دين سلام برئ من أفعال داعش

شئون دولية

رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون

كاميرون: الإسلام دين سلام برئ من أفعال "داعش"

الأناضول 14 سبتمبر 2014 12:11

قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إن الدين الإسلامي دين سلام وهو برئ من أفعال تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا باسم "داعش".

جاء هذا في كلمة متلفزة للمسؤول الرفيع، اليوم، تعليقا على بث التنظيم شريطا يظهر إعدام رهينة بريطاني.

وفي كلمته أضاف كاميرون: "سنقوم بعمليات عسكرية لتدمير تنظيم الدولة وسندعم واشنطن بهذا الصدد .. يجب أن نعمل من أجل تفكيك وتدمير هذا التنظيم، سنقوم هذا الأمر بطريقة هادئة".

واعتبر أن "هذا التنظيم يمثل تهديدا للشرق الأوسط بأكمله لذلك سوف نهزمه".

واستطرد كاميرون قائلا: "إن مجتمعنا الآن اعتمد على استعدادنا للتحرك، وهذا ما سنقوم به تماما".
 

وبثت مواقع إلكترونية محسوبة على تنظيم "الدولة الإسلامية"، مساء أمس السبت، مقطع فيديو يظهر قطع رأس "هاينز" (44 عاما)، الذي يحتجزه التنظيم في سوريا منذ مارس  2013، كما يظهر مقطع الفيديو في نهايته، الملثم الذي قام بعملية الإعدام وأمامه رهينة آخر (يعتقد أنه بريطاني) مرتديا زيا برتقاليا، وجاثيا على ركبتيه، ويقول مهددا كاميرون: "إذا تماديت في قتال الدولة الإسلامية، فستصبغ يديك بدماء قومك كما فعل الرئيس الأمريكي باراك أوباما".
 

وبهذا الإعدام يكون هاينز الثالث الذي يلقى المصير ذاته، بعد الصحفيين الأمريكيين، "ستيفن سوتلوف" الشهر الجاري، و"جيمس فولي"، الشهر الماضي.
 

واختطف "هاينز"، وهو أب لطفلين، في قرية أطمة، بمحافظة إدلب السورية، في شهر مارس  عام (2013)، وكان يعمل لصالح إحدى وكالات الإغاثة الفرنسية.

اقرأ أيضا  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان